التوقيت السبت، 02 ديسمبر 2023
التوقيت 05:31 م , بتوقيت القاهرة

6 فوائد مذهلة لتناول كوب ماء كل ساعة

يحتاج الإنسان إلى الماء كما هو في أمس الحاجة إلى الهواء والطعام، فأكثر من 60% من جسم الإنسان مكون من الماء، ونتيجة للعديد من العوامل الخارجية يتعرض الجسم إلى الجفاف وإلى مشاكل أخرى.


ويؤكد استشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة، صبحي عيد، أن تناول كمية كافية من الماء يعمل على تحسين الجهاز الهضمي، ويحتاج الإنسان من 2-3 لترات من الماء على مدار اليوم، ويفضل تناول كوب من الماء كل ساعة، ويمكن للإنسان أن يحتمل الجوع لمدة تتراوح ما بين 30-45 يوما، بينما لا يحتمل العطش لأكثر من 6-10 أيام فقط، حيث إن العطش يسبب الجفاف مما يؤدي إلى توقف أعضاء الإنسان عن العمل ويؤدي إلى الوفاة في النهاية.


ويمكن التعرف على فوائد تناول الماء على مدار اليوم..


- تنقية الجسم من السموم


يعتبر الماء من السوائل التي تعمل على تنظيف الجسم وأعضاء الجسم مثل الكلى، والكبد، ويمكن التأكد من خلو الجسم من السموم من خلال لون البول، فكلما كان أفتح كان الجسم خاليا من السموم.


- تقليل الوزن


تناول طعام صحي ومتوازن بالإضافة إلى زيادة كمية الماء، فإنه يعطي إحساسا بالشبع، ويقلل من كمية الطعام المتناول، وبالتالي يقل الوزن، لذلك ينصح بتناول كوب كبير من الماء قبل تناول الطعام بربع ساعة.


- ثبوت درجة حرارة الجسم


يعتبر الماء بالجسم، منظما طبيعيا لدرجة حرارة الجسم، لذلك يلجأ إلى تناول الماء البارد في الصيف، والمشروبات الدافئة في الشتاء.


- نقل العناصر الغذائية


بعد تناول الطعام، يقوم الجهاز الهضمي، بعملية استخلاص العناصر الغذائية اللازمة، ويتم نقلها عن طريق الدم الذي يتكون من الماء، حيث يتم إذابة جميع العناصر به، ويعتبر الماء المحرك الرئيسي لتلك العناصر ونقلها من عضو إلى آخر.


- تحسين عمل الجهاز الهضمي


تناول الماء يعمل على إذابة الطعام وتحلله، مما يسهل هضم الطعام، ووظيفة الجهاز الهضمي، كما أنه يعالج مشكلة الإمساك، وامتصاص العناصر الغذائية.


- يساهم في سرعة التئام الجروح


يعتبر الماء عنصرا مهما في عملية بناء الخلايا ويساعد على سرعة التئام الأنسجة عند إصابتها بالجروح أو الأمراض.