التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:37 م , بتوقيت القاهرة

أهم 20 فيلما في 2015 (2)

لقراءة الصفحة رقم 1: (الأفلام من المركز 20 لـ 16)

15 - Minions - مينيونز 
إخراج: بريان لينش
أداء صوتي: ساندرا بولوك - مايكل كيتون - جون هام

السلسلة بكل تأكيد لا ترقى مثلا إلى أعمال بيكسار، لكن المؤكد أن هذه الكائنات من حيث التصميم والصوت، أحد أفضل إنجازات الرسوم المتحركة على صعيد الكوميديا في آخر سنوات. فريق المينيونز المكافح انتزع الأضواء مرتين من "جِرو" الشخصية الأساسية في سلسلة Despicable Me ليسحب البطولة والاسم منه في الفيلم الثالث. لقد أجمع الكل أنه من المستحيل على فريق من المهرجين والحمقى فعل ذلك، إلا أن هذا الفريق الأصفر العجيب حقق هذا المستحيل، واستحق عن جدارة ذلك الفيلم الجديد الثالث الذي يحكي قصة وصول المينيونز للولايات المتحدة ومواجهتهم مع الشريرة التي تحاول السيطرة عليهم، ونعرفها نحن باسم "ساندرا بولوك".

هل سينجح المنيونز في هذه المواجهة الرهيبة، أم أن الشر سينتصر ويُخرس هذه الكائنات الصفراء الهستيرية ذات الأصوات العجيبة للأبد؟!.. تابع التفاصيل المثيرة في يوليو القادم.



14 - Star Wars: The Force Awakens - حرب الكواكب: صحوة القوة
إخراج: جي جي ابرامز
بطولة: أوسكار إيزاك - آندي سيركيز - هاريسون فورد - لوبيتا نيونج

عودة مختلفة لسلسلة "حرب النجوم" هذه المرة، بعد أن تسلمت شركة ديزني الراية من المخرج والمؤلف جورج لوكاس مبتكر السلسلة، واختارت جي جي إبرامز ليواصل مغامرات المجرة البعيدة جدا جدا، التي بدأت في السبعينيات. ما يميز إبرامز باستمرار، وغالبا سبب تفضيل ديزني الأساسي له على باقي زملائه، هو قدرته على استيعاب الخصائص الضرورية لإشباع نوستالجيا عشاق السلاسل والكلاسيكيات. يمكن ملاحظة ذلك بمشاهدة فيلمه Star Trek بالأخص، بالاضافة الى Mission: Impossible 3. 

إعلان الفيلم الجديد نفسه يحقق هذه المعادلة بإتقان، وبفضل نجاحه أصبح الجمهور في حالة ترقب للسلسلة الجديدة، بعد إحباط بسبب ثلاثية لوكاس الثانية التي بدأت 1999. سقف التوقعات حاليا أصبح مرتفعا جدا، وهذه أكبر مشكلة ستواجه الفيلم نفسه لاحقا، لكن في جميع الحالات، أمامنا فيلم سينتزع أحد المراتب الأولى في إيرادات 2015، وعلى الأغلب سيبدأ سلسلة أكثر جودة من ثلاثية لوكاس الأخيرة. 



13 - The Man from U.N.C.L.E 
إخراج: جاى ريتشي
بطولة: هنري كافيل - آرمي هيمر

الفيلم مقتبس عن مسلسل مغامرات كوميدي كلاسيكي ناجح استمر عرضه من 1964 - 1968. مصطلح "U.N.C.L.E" اختصار لـ United Network Command for Law and Enforcement لذا يمكن ترجمة اسم الفيلم تجاوزا إلى "رجل من الشبكة المتحدة لتنفيذ القانون". تدور الأحداث في الستينات عن عميل مخابرات أمريكي وآخر سوفيتي، يتعاونان مجبرين في تنظيم عالمي لمواجهة الإرهاب. 

جاى ريتشي نجح في إعادة ميلاد شيرلوك هولمز إلى جيل جديد من عشاق السينما مؤخرا، في مزيج حافظ على نكهة الألغاز للروايات الأصلية، مع تحابيش من عالم الأكشن والكوميديا المعاصر. ومهاراته إجمالا كمخرج موضع احترام. هنري كافيل كان ضمن العناصر التي اعترض عليها عديدين في فيلم سوبرمان الأخير Man of Steel، وهو الآن في فرصة كبيرة أخرى ليثبت كفاءته قبل أن نشاهده في الجولة الثانية مع سوبرمان، أمام باتمان (بن أفليك)، عام 2016.

النقطة الأهم تتعلق بالموهوب آرمي هيمر الذي قدم أدوار مهمة في أفلام مثل The Social Network - J. Edgar قبل أن يثبت جدارته بالانتقال الى مرحلة النجومية، بفضل حضوره في دور خفيف أمام نجم في وزن جوني ديب، في The Lone Ranger عام 2013، بغض النظر عن الفشل التجاري وقتها. أتعشم أن يكون الفيلم نقطة انطلاقة، لأنه فعلا يستحق مكانة أفضل.



 


12 - Jurassic World - عالم جوراسي
إخراج: كولين تريفورو
بطولة: كريس برات - بروس دالاس هوارد

ديناصورات سبيلبرج التي عرفناها عام 1993 في Jurassic Park الذي حطم كل الأرقام القياسية المعروفة وقتها في الإيرادات، تعود بعد غياب 14 عاما منذ عرض الجزء الثالث. عادة لا أتحمس لمخرج غير مُلم بأعماله السابقة، لكن إعلان الفيلم الممتاز يوحي باستيعاب كامل منه لعناصر تميز الفيلم الأول، ويوفر ما يكفي لإثارة نوستالجيا للسلسلة الشهيرة. كريس برات عنصر جذب آخر مهم بعد أدائه الممتاز في Guardians of the Galaxy



11 - Mission: Impossible 5 - مهمة مستحيلة 5
إخراج: كريستوفر ماكواير
بطولة: توم كروز - بولا باتون - جيريمي رينر - إليك بالدوين

ما يميز السلسلة عن غيرها، هو حقيقة أن كل فيلم من الـ 4 السابقين، له مذاق وطعم مختلف، بفضل حرص توم كروز على تغيير المخرج كل مرة. آخر الأجزاء في 2011 كان أفضلهم من وجهة نظري، وسنرى أواخر 2015 ترتيب الفيلم الجديد.

على كل السلسلة أوشكت أن تتم 20 عاما من العمر - بدأت 1996 - ولا يزال توم كروز قادرا على اختطاف معجبات عمرهن أقل منها!.. هذه مهمة شبه مستحيلة في حد ذاتها!



 


نواصل عرض باقي القائمة غدا


للتواصل مع الكاتب