التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:38 ص , بتوقيت القاهرة

في العيد العاشر لروتانا سينما.. لسه مش هتقدر تغمض عينيك

في الذكرى العاشرة لانطلاق قناة "روتانا سينما" كان لا بد علينا من القيام بجولة داخلها للتعرف عن قرب على القناة السعودية التي تبث أفلام أو برامج سينمائية على مدار اليوم، وافتحت في 31 ديسمبر 2004، وتعتبر من القنوات العربية المتخصصة في بث البرامج العامة.


ويرأس القناة الأمير الوليد بن طلال، وهي واحدة من مجموعة قنوات "روتانا" المملوكة له، وقد انتشرت شهرتها بسرعة غير عادية منذ افتتاحها، فأصبحت أشهر القنوات التي تعرض الأفلام العربية القديمة والحديثة، كما تعرض أيضا برنامج النشرة الذي يناقش أبرز القضايا الفنية.


واتخذت "روتانا سينما" شعارا علق في أذهان الكثير من جمهورها، وهو "الكرة الخضراء" التي تحوي حرف الراء داخلها وتم تعديله أخيرا إلى كرة فضية اللون، وبها حرف الراء باللون الأزرق.



 


ولا يمكن نسيان التعليق الشهير الذي أطلقته الإعلامية هالة سرحان عندما كانت ترأس القناة، وهو "روتانا سينما ..مش هتقدر تغمض عينيك"، كما شاركت الإعلامية الكبيرة في في تأسيس قناة "روتانا زمان"، وقدمت على شاشات القناة برامج "هالة شو وجانا الهوا "و"الناس والصيف" وغيرها الكثير.


وتعد "روتانا سينما" قناة الأفلام الأولى والأشهر في العالم العربي، والوجهة الرئيسية لشركات الإنتاج السينمائي لعرض أفلامها، خصوصا أن القناة تضم أكبر مكتبة أفلام عربية، وتحتوى على أكثر من 2000 فيلم، أي ما يفوق نحو 60% من حصة السوق.


وقامت شركة "روتانا" بإنتاج وتوزيع عدد من ا?فلام منها "عندليب الدقي" بطولة محمد هنيدي، و"خيانة مشروعة" الذي شارك فيه عدد كبير من النجوم منهم سمية الخشاب وهاني سلامة، كذلك "دم الغزال" لـ منى زكي ونور الشريف، و"درس خصوصي" للفنان محمد عطية وهنا شيحة.


كما انفردت القناة بالعرض الأول لمجموعة كبيرة من الأفلام المصرية، منها فيلم "الباشا تلميذ"، و"صايع بحر" و"أحلى الأوقات"، و"صباحو كدب"، و"حريم كريم" و"سمير وشهير وبهير".


وتعتبر روتانا من مكتشفي النجوم سواء على مستوى الفن أو الإعلام، بعدما أطلقت عددا من الوجوه الجديدة، مثل الفنان عمرو يوسف، والإعلامية إيمان أبو طالب، والمخرج سامح عبد العزيز، وذلك من خلال برنامج "النشرة الفنية".


وضمت روتانا سينما عدد من البرامج الفنية منهم "النشرة الفنية" وعدة برامج أخرى بجانب العرض المستمر لأفلام منوعة ما بين الجديدة والقديمة، كما انفردت بعدد من اللقاءات الحصرية على مدار عشر سنوات مع بعض النجوم الكبار.


وتحتفل القناة بكل المناسبات مع الفنانين والمشاهير كعادتها، لكن اليوم احتفل المشاهير بها، فقال الفنان أحمد السقا إنه سعيد بظهوره على القناة وهنأ القناة بعيدها العاشر قائلا "بالتوفيق متعتينا وبتمتعينا وستظلي تمتعينا".



 


 


أما الفنانة إلهام شاهين فأعربت عن حبها للقناة، وأوضحت أن أول فيلم من إنتاجها "خلطة فوزية "كان أول عرض له على القناة وتابعت مهنأ بعيدها العاشر قائلة "كل سنة وروتانا طيبة ودائما قناة مشرقة وأفضل الاعمال دائما تعرض عليها".



 


 


 


وأوضح الفنان عمرو يوسف أن روتانا هي البداية بالنسبة له، وأنه على علم بأن قلبها معه، وتابع قائلا "كل سنة وانتي طيبة عشر سنين روتانا سينما".



 


ووجهت الفنانة بشرى كلمات التهنئة لـ"روتانا" في عيدها قائلة "كل سنة وانتي طيبة ودايما معانا في كل الأحداث السعيدة، ووشك حلو علينا ودايما ندور على الكاميرا بتاعك وسط الكاميرات الموجودة حتى نعطيها الكلمة".