التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 10:14 م , بتوقيت القاهرة

10 نصائح تساعدك على الاستيقاظ مبكرا بسهولة

إذا كنت من الأشخاص الذين يواجهون صعوبة في الاستيقاظ مبكرا، ويصعب عليهم البعد عن السرير والنوم لأي سبب كان، إليك هذه الأفكار التي تساعدك على الاستيقاظ بنشاط وحيوية.

1- جهز ملابسك من اليوم السابق
البحث عن الملابس في الصباح من أكثر المهام هدرا للوقت، خاصة بالنسبة للفتيات، لذا الانتهاء من تلك المهمة ليلا يسبب البهجة والراحة في الصباح، ويوفر كثير من الوقت، فهي خطوة تستحق التجربة وتعايش نتائجها بنفسك.

2- ابعد المنبه عن يدك تماما



دائما الخطوة الأولى هي الأصعب، فبمجرد القيام من السرير يسهل كل شيء بعد ذلك، لذا لكي تتجنب الضغط على snooze أو غفوة لآلاف المرات يمكنك إبعاد المنبه عنك تماما، حتى تضطر للقيام من السرير وغلقه، قد تكون تلك الخطوة صعبة لكن ستأتي بنتائجها وتتغلب على النوم بعد القيام من السرير.


3- اشرب ماء قبل النوم


شرب الماء قبل النوم يساعدك على الاستيقاظ لدخول الحمام، فقد يكون هذا حافزا قويا للاستيقاظ في موعدك والتخلي عن السرير.


4- افتح الستائر قليلا قبل النوم



دخول نور الشمس إلى غرفتك ينبهك بأن موعد الاستيقاظ اقترب، فإن كنت لا تستطيع النوم في الإضاءة يمكن أن تساعدك تلك الخطوة على الشعور بالقلق في الموعد الذي تريد أن تستيقظ به.


5- اطلب مساعدة صديق


إذا كان لك صديق يستيقظ معك في نفس التوقيت، يمكنكما تشجيع بعضكما بأن يوقظ أحدكما الآخر أو أن تتحدثا لبعض الدقائق فيساعدك ذلك على النهوض.


6- غيّر نغمة المنبه لموسيقى تحبها



كل أصوات المنبه غالبا تكون مزعجة فتوقظنا لكي نغلقها، حاول أن تختار موسيقى محببة لك فعندما تسمعها لا تريد أن تغلقها بل تسمعها، وبالتالي تستقبل يومك بحب وليس بغضب من صوت المنبه.


7- اضبط المنبه 15 دقيقة مبكرا عن موعدك


يصعب على الأشخاص التي لا تستطيع الاستيقاظ مبكرا أن تستيقظ من أول رنة للمنبه، لذا فيمكن تنبيه نفسك قبل موعدك بـ15 دقيقة لتعرف أن موعد استيقاظك اقترب.


8- اذهب للنوم مبكرا



الجسم يحتاج 8 ساعات نوم يوميا، فلا تذهب للنوم قبل موعد استيقاظك بساعتين أو ثلاثة وتتمنى أن تصحو بموعدك، فهذا صعب التحقيق لأن جسمك لم يأخذ كفايته من النوم.


9- اجعل مواعيد نومك روتينية


التعود على النوم والاستيقاظ في مواعيد محددة، يجعل عقلك تلقائيا يسجل تلك المواعيد بعد فترة من الوقت وسيعتاد عليها، جرب عدة أيام حتى وإن كان غصبا عنك فستجد الموضوع أبسط بعد ذلك.


10- حمل التطبيق "الزنان"  Puzzle Alarm Clock على موبايلك


تطبيق عبارة عن منبه لا يتوقف عن الرنين الا بعد حل معادلة رياضية أو لعبة Puzzle أو حل لغز الألوان أو اجتياز لعبة التذكر.