التوقيت الإثنين، 17 يونيو 2024
التوقيت 03:47 م , بتوقيت القاهرة

رئيس البرازيل: إسرائيل تواصل قتل النساء والأطفال الفلسطينيين في غزة

رئيس البرازيل لولا دا سيلفا
رئيس البرازيل لولا دا سيلفا
قال الرئيس البرازيلي، لولا دا سيلفا، إن حكومة إسرائيل "غير مسؤولة"، حيث إنها مستمرة  في "قتل النساء والأطفال الفلسطينيين" من خلال الهجوم العسكري داخل قطاع غزة.
 
 
وقال الرئيس خلال مناسبة عامة في ولاية ساو باولو: "أريد أن أطلب التضامن مع النساء والأطفال الذين يموتون في فلسطين بسبب عدم مسؤولية حكومة إسرائيل، التي تواصل قتل النساء والأطفال"، في الوقت الذي طلب فيه عدم السكوت أمام هذه الانحرافات.
 
 
وفى السياق نفسه ، قال لولا دا سيلفا إن بلاده "ستواصل النضال ملتزمة بالجهود الرامية إلى تحرير جميع الرهائن، حتى نتمكن من التوصل إلى وقف لإطلاق النار والسلام لشعبي إسرائيل وفلسطين".
 
كما أعرب عن شعوره بالحزن لوفاة أحد مواطنيه في قطاع غزة، وقال: أشعر بحزن شديد لوفاة مواطننا ميشيل نيسمباوم الذي احتجزته حماس في قطاع غزة، مضيفا  "منخرطون في الجهود الرامية إلى إطلاق سراح جميع المحتجزين في قطاع غزة، وأدعو إلى وقف إطلاق النار وتحقيق السلام في قطاع غزة".
 
كما سحبت حكومة البرازيل سفيرها من تل أبيب في فبراير الماضي بعد أن أعلنت حكومة إسرائيل أنه "شخص غير مرغوب فيه" في أعقاب تصريحاته ضد الهجوم العسكري على غزة، وانضمت البرازيل إلى جنوب أفريقيا في شكوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي.
 
وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.