التوقيت الأربعاء، 17 أبريل 2024
التوقيت 10:39 ص , بتوقيت القاهرة

بابا الفاتيكان عن حرب غزة: أرجوكم.. توقفوا

بابا الفاتيكان
بابا الفاتيكان
دعا البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، إلى ضمان وصول آمن للمساعدات الإنسانية إلى سكان غزة، حيث يتواصل القصف الإسرائيلى الدامي للقطاع المدمر والمهدد بالمجاعة، وفق الأمم المتحدة.
 
وقال البابا إثر صلاة بساحة القديس بطرس في الفاتيكان: "أحمل كل يوم في القلب ألم ومعاناة السكان في فلسطين وإسرائيل بسبب القتال المستمر".
 
وأضاف، "أشجع على مواصلة المفاوضات من أجل وقف فوري لإطلاق النار في غزة والمنطقة برمتها، بحيث يتم الإفراج عن جميع الرهائن الإسرائيليين فيعودون إلى عائلاتهم التي تنتظرهم بقلق، ويتمكن السكان المدنيون في غزة من تلقي المساعدة الإنسانية التي هم بأمس الحاجة إليها في شكل آمن".
 
وتابع البابا: "هذا يكفي، أرجوكم، توقفوا".
 
يذكر أن البابا فرانسيس قال فى وقت سابق عن حرب فى أوكرانيا ، إن  الحرب لا تدمر فقط منطقة أوروبا ولكنها تبث موجة عالمية من الخوف والكراهية بالتزامن مع مرور عامين عليها.
 
وأضاف البابا فرانسيس، أن الحرب تسببت فى الكثير من القتل والإصابات والتدمير والفزع خلال فترة طويلة لا تبدو لها نهاية فى الأفق،  قائلا : "إننى أدعو إلى إيجاد هذا القدر الضئيل من الإنسانية لتهيئة الظروف للتوصل إلى حل دبلوماسى فى البحث عن سلام عادل ودائم".
 
وأشارت الشبكة إلى أن البابا فرانسيس صلى أيضا من أجل انتهاء الصراع فى غزة ومن مزقتهم الحرب ومن يعانون بشكل كبير، وطالب بالتفكير فى الأطفال الجرحى والأبرياء.