التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:21 م , بتوقيت القاهرة

الصين تتعهد بحماية شركاتها ضد أى عقوبات أمريكية جراء تعاونها مع روسيا

المتحدثة باسم الخارجية الصينية ماو نينج
المتحدثة باسم الخارجية الصينية ماو نينج
تعهدت الصين بحماية الحقوق المشروعة لشركاتها على خلفية إمكانية فرض عقوبات من الولايات المتحدة بسبب تعاون هذه الشركات مع روسيا.
 
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينج - في مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء، إن الصين ستواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الحقوق والمصالح المشروعة للشركات الصينية إذا فرضت الولايات المتحدة عقوبات على الشركات ؛ بسبب التعاون مع روسيا .. بحسب الموقع الرسمي للخارجية الصينية.
 
وأكدت ماو أن الصين تتمسك دائما بموقف موضوعي وعادل لتعزيز محادثات السلام بشأن الأزمة الأوكرانية.. قائلة :"إن الصين لم تقف مكتوفة الأيدي ولم تستغل ذلك".
 
وأضافت  "أن الصين لها الحق في إقامة تعاون طبيعي مع الدول الأخرى وتعارض العقوبات الأحادية التي ليس لها أي أساس في القانون الدولي ولم يأذن بها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".
 
وتابعت المتحدثة :"إننا نتبع موقفا موضوعيا ومحايدا بشأن الأزمة الأوكرانية، وعملنا بنشاط على تعزيز محادثات السلام .. ولم نجلس مكتوفي الأيدي، ولم نستغل الوضع لتحقيق مكاسب أنانية".
 
جاء هذا التصريح بعد أن ذكرت تقارير إعلامية أن الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على الشركات الصينية التي تعتقد أنها تساعد روسيا في تأجيج الصراع في أوكرانيا.