التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:40 ص , بتوقيت القاهرة

بايدن يحتفى بتأييد عمال السيارات له فى ميتشيجان ويتجاهل العرب الأمريكيين

بايدن
بايدن
قالت وكالة أسوشيتدبرس إن الرئيس جو بايدن سيحتفل بتأييد عمال صناعة السيارات له لفترة رئاسية ثانية بزيارة ولاية ميتشيجان اليوم الخميس، إلا أن الوقت الذى سيقضيه فى الولاية الرئاسية التى يتركز بها أعلى نسبة من الأمريكيين العرب قد يطغى عليه الغضب المتزايد من الدعم الأمريكى لحرب إسرائيل فى غزة.
 
 
 
ويأتى اجتماع عمال صناعة السيارات مع بايدن فى منطقة ديترويت بعد أيام قليلة من إعلان رئيس الاتحاد شاون فاين تأييد الاتحاد له. وسلط فاين الضوء على صلة بايدن بالطبقة العاملة قبل زيارة بايدن، وقال فى بيان إن اتحاد صناعة السيارات يعرف موقفه، ومن يسانده، جو بايدن.
 
 
 
 إلا أن جدول زيارة بايدن لميتشيجان لا يشمل أى اجتماعات مع العرب الأمريكيين، بما يزيد من الإحباط المتنامى داخل تلك الكتلة التصويتية الهامة حول دعم الرئيس الكامل لإسرائيل فى حربها على غزة.
 
 
 
ونقلت أسوشيتدبرس عن عبد الله حمود، عمدة مدينة ديربورن، التى يوجد بها واحدا من أكبر تجمعات العرب الأمريكيين فى الولايات المتحدة: لماذا لا تجرى محادثة هادفة لكيفية تغيير مسارك مع مجتمع لديه شهادات مباشرة عن شكل الحياة فى البلدان التى تتكشف فيها عملية صنع القرار.
 
 
 
 وكانت ميتشيجان قد تحولت صوب الديمقراطيين بشكل متزايد فى السنوات الأخيرة، ويسيطر الحزب على كافة مستويات الحكم فى الولاية لأول مرة منذ أربعة عقود. ويسعى بايدن لاستغلال تلك القوة مع سعيه لفترة رئاسية ثانية وتأمين الأصوات الانتخابية الـ 15 للولاية فى انتخابات نوفمبر.
 
 
 
وتأتى زيارة ميتشيجان قبل موعد السباق التمهيدى فى 27 فبراير. ولا يواجه الرئيس منافسة خطيرة فى السباق التمهيدى، لكن حملته تحاول التنشيط استعدادا لمعركة أكثر شراسة فى الخريف المقبل. وتعد ميتشيجان جزءا مما يسمى الجدار الأزرق المكون من ثلاثة ولايات، مع ويسكونسن وبنسلفانيا، والتى أعادها بايدن للديمقراطيين عندما فاز بها فى سباق البيت الابيض فى 2020.