التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 11:02 م , بتوقيت القاهرة

حزب فرنسى يدعو الحكومة لاتخاذ إجراءات ضد إسرائيل بعد قرار محكمة العدل الدولية

محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية
دعا نواب حزب "لا فرانس إنسوميز  الفرنسي، الحكومة الفرنسية، إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة بشكل عاجل ضد إسرائيل، بعد قرار محكمة العدل الدولية بشأن "الوضع في غزة".
 
وقام المسؤولون المنتخبون بصياغة مشروع قرار برلماني مقترح حول هذا الموضوع، وهو نص فرص نجاحه ضئيلة للغاية، ولكنه يسمح لهم بالتعبير عن موقفهم.
 
ويطالب النواب الحكومة، باتخاذ الإجراءات اللازمة بشكل عاجل لضمان تطبيق إسرائيل للإجراءات الاحترازية التي قررتها محكمة العدل الدولية، في مواجهة خطر الإبادة الجماعية، كما يطالب النواب من اليسار الراديكالى بشكل عاجل  بعقد اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لبحث الإجراءات التي يمكن أن يتخذها.
 
ودعت محكمة العدل الدولية يوم الجمعة إسرائيل إلى اتخاذ جميع التدابير التي في وسعها لمنع  الأعمال التي يمكن أن تندرج في إطار اتفاقية الأمم المتحدة بشأن الإبادة الجماعية، التي أنشئت في عام 1948 بعد المحرقة.
 
كما تطلب المحكمة، التي لا تملك وسيلة لتنفيذ قراراتها، من إسرائيل اتخاذ إجراءات فورية للسماح بتقديم المساعدات الإنسانية التي يحتاجها الفلسطينيون بشكل عاجل، وأطلقت جنوب أفريقيا الإجراء مؤكدة على أن إسرائيل تنتهك اتفاقية الأمم المتحدة بشأن الإبادة الجماعية.
 
ويقدم الحزب الفرنسي، تقارير منتظمة عن الوضع في الشرق الأوسط منذ  السابع من أكتوبر،  الأمر الذى أدى إلى  رفض جان لوك ميلينشون ودائرته الداخلية وصف الحركة الفلسطينية بأنها "إرهابية"  وانهيار ائتلاف نوبيس اليساري، بعد سلسلة من التوترات.