التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 10:24 ص , بتوقيت القاهرة

المرأة المصرية تساعد كبار السن بثانى أيام الانتخابات الرئاسية 2024

فتاة تساعد أحد المسنين
فتاة تساعد أحد المسنين
شهدت لجان أرض اللواء حشدا كبيرا ومتنوع في صباح اليوم الثاني من انتخابات الرئاسية 2024، وكانت المرأة المصرية في صدارة المشهد، حيث قدمت المساعدة لكبار السن لتساعدهم على الإدلاء بأصواتهم فى الإنتخابات.
 
وحرصت الهيئة الوطنية للانتخابات علي اختيار مقار لجان الاقتراع الفرعية على مراعاة متطلبات كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والتيسير عليهم في عملية التصويت، وعدم تكبيدهم أي مشقة أو عناء، كما وضعت إرشادات مكتوبة في كافة لجان الاقتراع لذوي الإعاقة السمعية لتسهيل عملية الاقتراع عليهم، كما أنها اعتمدت بطاقات التصويت بطريقة "برايل" للتسهيل على الناخبين المكفوفين.
 
واستحدثت الهيئة الوطنية للانتخابات لجان اقتراع للوافدين والمغتربين بين المحافظات، بعدما تلقت العديد من الطلبات والاستفسارات بهذا الشأن، وتتوافر هذه اللجان في المناطق الصناعية والسياحية وجميع المحافظات التي بها تجمعات من المغتربين، لتمكين الناخبين من خارج الموطن الانتخابي من الإدلاء بأصواتهم وإعمال حقوقهم الدستورية.
 
وتضم قائمة المرشحين فى  انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.
 
وتُجرى الانتخابات الرئاسية بالداخل وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، ويوم 18 ديسمبر لإعلان نتيجة الانتخابات.
 
فتاة تساعد أحد كبار السنفتاة تساعد أحد كبار السن
فتاة تساعد مسنفتاة تساعد مسن
مساعدة كبار السنمساعدة كبار السن