التوقيت الثلاثاء، 23 يوليو 2024
التوقيت 04:44 م , بتوقيت القاهرة

يوم جينيس للأرقام القياسية العالمية.. أغرب 8 أرقام سجلت بالموسوعة الشهيرة

العراقى إبراهيم صادق
العراقى إبراهيم صادق
يسعى الكثير من الأشخاص إلى تحطيم الأرقام القياسية فى أشياء مختلفة، تارة فى تحضير أكبر صينية لنوع من أنواع الحلوى وتارة أخرى فى رسم أكبر لوحة فى العالم، وغيرها من الأشياء التى يسعى الأشخاص للتفوق فيها، وبمناسبة يوم جينيس للأرقام القياسية العالمية نستعرض أغرب أرقام سجلت فى الموسوعة العام الماضى، وفقاً لما ذكره موقع "upi".
 
أغرب أرقام قياسية سجلت بموسوعة جينيستثبيت علب المشروبات على الرأس

استخدم جيمي كيتون عام 2022، شفط الهواء لتثبيت 10 علب مشروبات غازية فارغة على وجهه ورأسه بعد حلق شعره، واستطاع أن يحقق الرقم القياسى لنجاحه فى تثبيت العلب فى مكانها لمدة 5 ثوانٍ على الأقل، وتحدث كيتون عن حالته الغريبة التى يعانى منها قائلاً: "فى الواقع، أعانى من حالة جلدية لم يتم تسميتها بعد، حيث تمتص مسام بشرتى الأكسجين حرفيًا".

جيمي كيتونجيمي كيتون

 

 وضع البيض على ظهر اليد

استطاع العراقى إبراهيم صادق عام 2022 وضع 18 بيضة على ظهر يده، وتحدث صادق عن ذلك قائلاً: "الأمر يحتاج إلى مستوى عالٍ من التركيز لتحقيق هذا الرقم القياسي، وهو أمر يصعب تحقيقه بالإضافة إلى الشعور بالألم والضغط الذى تتعرض له اليد، لذلك كنت بحاجة إلى أن أكون جاهزًا لتلك اللحظة.

إبراهيمإبراهيم

 

السير بكعب عالٍ على حبل مشدود

ارتدت المراهقة الأمريكية أريانا وندرل، حذاءً بكعب عالٍ يبلغ ارتفاعه 4 بوصات، واستطاعت أن تسير به 639 قدمًا و7 بوصات على حبل مشدود، وذلك فى مدرسة بيلوز فولز يونيون الثانوية.

فيرمونت أريانا وندرلأريانا وندرل
 الكلب الأكبر سناً

حطم كلبا في البرتغال يدعى "بوبى" من نوع "رافيرو دو ألينتيخو" لقب الأكبر سنا، ويبلغ من العمر 30 عاما، حيث يعد الكلب الأكبر سنا في العالم، حيث يبلغ متوسط عمر سلالته بين 12 إلى 14 عاماً وبذلك حطم الرقم القياسى.

بوبىبوبى

 

أسرع وقت لتناول 10 حبات فلفل

لقب الأمريكى جريجورى فوستر بصاحب المعدة الحديدية، وذلك لنجاحه فى تناول 10 فلفل كارولينا ريبر الحار والمعروف بأنه أكثر فلفل حار فى العالم وذلك فى غضون 33.15 ثانية.

جريجورى فوسترجريجورى فوستر
 أكبر تجمع لأشخاص يحملون نفس الاسم الأول والأخير

تمكنت جمعية هيروكازو تاناكا اليابانية من جمع 178 شخصًا يشتركون في الاسم الأول والأخير وكانت الجميعة حاولت قبل ذلك تحطيم الرقم القياسي من قبل في عامي 2011 و2017، ولكن كانت هذ المرة الأولى التى تمكنت فيها من التغلب على الرقم القياسى السابق البالغ 164، والذى سجله مجموعة من الأشخاص يُدعى مارثا ستيوارت في عام 2005.

جمعية هيروكازو تاناكا اليابانيةجمعية هيروكازو تاناكا اليابانية

 

نفخ حبة البازلاء

حصل ديفيد راش على لقبه رقم 250 فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية عندما استغل أنفاسه لنفخ حبة بازلاء لمسافة 84 قدمًا و11.28 بوصة عبر أرضية مستوية.

ديفيد راشديفيد راش
 أكبر عدد من الكلاب تحضر عرض فيلم

حضر 120 كلبًا عرض فيلم The Secret Life of Pets 2 في عام 2019، وبذلك استطاعوا أن يحطموا الرقم القياسى.

الفيلمThe Secret Life of Pets 2