التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:04 ص , بتوقيت القاهرة

6 زيوت يمكنك إضافتها للشامبو لعلاج مشاكل الشعر.. منها زيت شجرة الشاي

زيت الشعر.. صورة توضيحية
زيت الشعر.. صورة توضيحية
يلعب الشامبو دورًا حيويًا في الحفاظ على شعر صحي وجميل، وخاصة مع اختيار النوع المناسب والملائم لنوع الشعر. وفي بعض الأحيان نشتري نوع الشامبو المعتاد الذي نستخدمه دائمًا لكن شعرنا في هذا الوقت يحتاج إلى مزيد من العناية والاهتمام لأنه يعاني حالة أو مشكلة معينة، وبدلاً من تغيير نوع الشامبو المعتاد، يمكنك وضع لمستك الخاصة باستخدام الزيوت الطبيعية، لذا نستعرض أفضل الزيوت الأساسية التي يمكن إضافتها إلى الشامبو لحل مختلف مشكلات الشعر وفقًا لموقع "بولد سكاي" الهندي. 
العناية بالشعرالعناية بالشعر
زيت إكليل الجبل

يشتهر زيت إكليل الجبل أو الروز ماري، بأنه يعمل على تحفيز نمو الشعر وتحسين صحة فروة الرأس، كما أن خصائصه المطهرة تعمل على مكافحة القشرة وتهدئة حكة فروة الرأس، وعند إضافته إلى الشامبو الخاص بك، فإنه يقوي بصيلات الشعر، ويقلل من التساقط، ويقلل من جفاف الشعر ويجعل شعرك يبدو أكثر كثافة ولمعانا، وهذا يجعله من أفضل الزيوت العطرية للشامبو.

زيت اللافاندر

هو زيت مفيد لأولئك الذين يعانون من الشعر الجاف أو التالف، لأنه يساعد على استعادة الرطوبة ومنع الضرر، وإضافة بضع قطرات من هذا الزيت العطري إلى الشامبو الخاص بك يمكن أن يعزز نمو الشعر ويمنع التقصف ويغذي فروة رأسك.

زيت نجيل الهند

هذا الزيت العطري يقلل بشكل فعال من التهاب فروة الرأس ويعالج القشرة والحكة، كما أنه يعمل على تقوية ساق الشعر، مما يجعله أقل عرضة للتقصف والأطراف المتقصفة، إن دمجه في الشامبو الخاص بك يمكن أن يوفر تجربة منعشة ومنشطة للعناية بالشعر.

زيوت الشعرزيوت الشعر
زيت النعناع

يوفر زيت النعناع إحساساً بالانتعاش والتبريد، مما يجعله إضافة ممتازة للشامبو الخاص بك، بالإضافة إلى ذلك، فهو يحفز الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يعزز نمو الشعر ويمنع تساقطه، حيث يحتوي أيضا على خصائص مضادة للميكروبات تساعد على تطهير فروة الرأس والتخلص من الزيوت الزائدة وتراكم المنتجات.

زيت الباتشولي

يعمل زيت الباتشولي على تقوية بصيلات الشعر ويغذي فروة الرأس، مما يعزز صحة الشعر وحيويته، إن إضافة إلى الشامبو الخاص بك يمكن أن يجعل شعرك يبدو فريدا ومتجددا، يمكن لهذا الزيت العطري أن يساعد في توازن إنتاج الزيت في فروة الرأس، مما يجعله مناسبا للشعر الجاف والدهني.

مستحضرات تجميلمستحضرات تجميل
زيت شجرة الشاي

يعالج زيت شجرة الشاي الأساسي بشكل فعال القشرة وفروة الرأس الجافة والتهابات فروة الرأس، وعند دمج هذا الزيت في الشامبو الخاص بك، يقلل الحكة والقشور، يمكن أن يوفر هذا الزيت العطري أيضا إحساسا بالانتعاش والنشاط، مما يترك شعرك نظيفاً ومنتعشاً.