التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 09:22 م , بتوقيت القاهرة

مش بس الملابس القديمة.. 7 أشياء يجب التخلص منها قبل الشتاء منها البهارات

ملابس.. صورة توضيحية
ملابس.. صورة توضيحية
من الطبيعي أن هناك يومًا تخصصه كل ربة منزل عند تغير الفصول لتغير الملابس المرصوصة بالدولاب، من خفيف لثقيل أو العكس، وعلى الرغم من ذلك ليست الملابس فقد هي التي يجب تغيرها أو التخلص من القديم فيها أو غير المستخدم فقط، بل هناك الكثير من الأشياء حول المنزل يجب التخلص منها أولاً بأول خاصة قبل دخول الشتاء، نستعرض بعض الأشياء غير الضرورية التي يجب التخلص منها وفقا لما نشرة موقع "tasteofhome".
تغيير الملابستغيير الملابس
البهارات القديمة

يفضل التخلص من البهارات القديمة غير المستخدمة وصلاحيتها قد انتهت، وذلك حتى لا تجذب السوس، وتضر ببقية البهارات الموجودة، وذلك إلى جانب أنه بعد انتهاء صلاحيتها لا فائدة منها، ولا نكهة لها.

 

 

التوابلالتوابل
الزجاجات المكسورة

عليك بتنظيم خزانة أدوات الشرب الخاصة بك في المطبخ، عن طريق التخلص من تلك التي تتسرب منها، وتلك التي لا تحتوي على غطاء، وتلك التي لا تناسب احتياجاتك، سواء لحجمها أو شكلها.

الزهور الدابلة

على الرغم من أن هناك الكثير من محبي الزهور، والاحتفاظ بذكرياتها، إلا أنها قد تكون سببا لتكاثر الحشرات والأتربة، وخاصة إذا لم يتم الاحتفاظ بها بطريقة احترافية، فيمكن استبدالها بلوحات أو صور تعبر عن المناسبة أكثر.

الزهور الزابلةالزهور الزابلة
الزينة غير المناسبة

هناك الكثير من الأوقات يتم نسيان الزينة المخصصة للمناسبات مثل زينة عيد الميلاد، وأعياد الكريسماس، فعليك التخلص فوراً من اللافتات والبالونات الممزقة والمثنية والمكسورة، وسيكون الأمر يستحق كل هذا العناء حيث يمكنك استقبال العام الجديد بمناسبات جديدة.

الأدوات الصدئة

تخلص من ذلك الملقط الصدئة التي لا يمكن تنظيفها، بالإضافة إلى ملعقة الشواء القديمة جدا، خلال فصل الشتاء، سوف تقومي بإعداد طعام مريح على الموقد الخاص بك، حيث يمكنك تحضير أي وجبة بسهولة فيما بعد.

 

الاواني الصدئةالاواني الصدئة
المناشف الممزقة

إذا لم تكن مناشف حمام السباحة والشاطئ في أفضل حالاتها، فقد حان الوقت للتخلص منها، لكن لا تتخلصي منهم فحسب، بل يمكن التبرع بهم إلى ملجأ للحيوانات الأليفة.

حقائب اليد التالفة

إذا كان لديك حقيبة كبيرة ذات حزام مكسور، وتؤجلي دائما التخلص منها بحجه تصليحها ولم يحدث، فعليك فورا التخلص منها، فهي لا فائدة لها.

 

حقائب التالفةحقائب التالفة