التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:29 ص , بتوقيت القاهرة

خبير ملكى: نشر ميجان ماركل لمذكراتها ستكون كارثة علاقات عامة

ميجان ماركل - لقطة من وثائقي هاري وميجان
ميجان ماركل - لقطة من وثائقي هاري وميجان
يبدو أنه سيتعين على ميجان ماركل الانتظار قبل إصدار مذكراتها المذهلة التى تثير بالفعل الكثير من الجدل حول العائلة المالكة، حيث أكدت تقارير صحفية أن ميجان، دوقة ساسكس، تكتب سيرتها الذاتية، على خطى زوجها الأمير هاري، والتي لن تنشرها هذا العام أو العام المقبل.
 
 
وفي حديثه مع صحيفة Express، قال خبير العلاقات العامة إدوارد كورام جيمس، إنها "ستكون كارثة علاقات عامة إذا نشرت ميجان مذكراتها لأن الناس "سئموا" من سماع أخبار عائلة ساسكس".

وأضاف الخبير: "سأفاجأ إذا أصدرت ميجان سيرتها الذاتية في أي وقت خلال السنوات القليلة المقبلة، فلا يجب ان تنشر سيرة ذاتية عندما يكون العالم قد سئم من الاستماع إليك.. الاهتمام بدوقة ساسكس ينخفض حاليًا، وقد تضائل الاهتمام بها هذا العام".

وأشار إلى أن الانتقادات الموجهة إلى الفيلم الوثائقي Harry & Meghan، والبودكاست الذي وصفه بفاشل على Spotify، ورد الفعل العنيف على بعض أحداث ظهورهم الأخيرة، يمكن أن يؤثر على مذكرات ميجان، وقال إدوارد: "في مرحلة ما، سيرتفع الاهتمام بالزوجين الملكيين مرة أخرى، ويجب على ميجان الانتظار حتى تلك اللحظة".

وبينما أشار تقرير سابق إلى تخطيط دوقة ساسكس ميجان ماركل للسير على خطى زوجها الأمير هارى وكتابة مذكراتها الخاصة، نصحت خبيرة ملكية، دوقة ساسكس باستخدام مذكراتها "للاعتذار" للجمهور عن "أخطائها المؤسفة".

لكن فى المقابل، أشار تقرير آخر إلى أن الأمير هارى دوق ساسكس، يبدو أنه شعر بالإهانة من قبل زوجته ميجان ماركل خلال تصريحاتها الساخرة حول العائلة المالكة البريطانية، حيث انزعج دوق ساسكس عندما شبهت زوجته الملكة إليزابيث الثانية بملكة العصور الوسطى، حسبما نشر موقع geo.tv.

وفى حديثها عن تصريح ميجان، قالت جودى جيمس، خبيرة لغة الجسد، لصحيفة ميرور: "ميجان هى المتحدثة الأكثر ثرثرة وعفوية خلال المقابلة، وهنا تجلس تتحدث بثقة وسهولة بأسلوب ثرثار قليلاً، كما لو كانت تتحدث إلى صديقة تحرص على التسلية".

وتضيف: "عندما تتحدث عن مجاملتها عندما التقت بالملكة الراحلة لأول مرة، أصبحت ابتسامتها غير متماثلة، ومع ذلك، فإن هارى كان يراقبها بعناية ويستدير لينظر إلى جانب وجهها وتعابير وجهه تبدو أقل ميلًا إلى "المرح" من تعبيراتها".