التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 01:50 ص , بتوقيت القاهرة

6 أشياء فى حمام منزلك يجب التخلص منها.. بتسبب فوضى ومشاكل صحية

حمام
حمام
اليوم هو بداية فصل الخريف  وتستعد الأسر للعودة للمدارس من جديد، وتبدأ التجهيزات فى المنازل بالتنظيف واستبدال بعض الأشياء والتخلص من البعض الآخر، ووفقًا لما جاء في موقع .realsimple نستعرض خلال السطور التالية أشياء يجب التخلص منها فى حمام المنزل 

 

​أغراض يجب التخلص منها فى حمام المنزل
 الأدوية منتهية الصلاحية:

لابد من فحص ركن الدواء المعالج للجروح وعلاجات التهابات الجلد، والطفح الجلدي وغيرها من المشكلات الخاصة بالعلاجات السطحية، فلابد من فحص التواريخ والتخلص من الأدوية منتهية الصلاحية واستبدالها بالأساسيات الواجب تواجدها.

منتجات التجميل منتهية الصلاحية:

قد نحتفظ بمنتجات التجميل القديمة وننسى استخدامها مرة أخري ، وبالرغم من تواجدها بكميات أكبر لكن عند استخدامها وهى منتهية الصلاحية يمكن أن تسبب في ظهور الحبوب والبثور وحدوث مشكلات للبشرة، لذا قومي بفحص تاريخ صلاحيتها والتخلص منها .

 

منتجات جربتيها مرة واحدة ولم تعجبك:

 ربما نقوم بشراء منتجات جديدة من باب التجربة ولكن لن تنال إعجابك فلابد من التخلص منها وتفريغ مساحة أفضل، فعليك بتقديمها لصديقك مع شرح السبب إنها غير مناسبة لك، أوالتخلص منها بشكل تام.

عبوات فارغة:

تخلصى من جميع العبوات الفارغة للشامبو و"شاور"الاستحمام وغسول الوجه فقد تشغل مساحة هائلة من حوض الوجه أو البانيو، فتخلص منها في أسرع وقت للشعور بالراحة .

 

إكسسوارات الحمام :

من المؤكد أن هناك كمية كبيرة من إكسسوارات الحمام ليس لها فائدة، فمن الممكن أن  تكون مضخة الصابون أوحامل لوضع المستلزمات، لذا افحصي كل الاكسسوارات المتاحة لديك في حالة العثور على كسر أو تغيير في اللون يفضل أن تتخلصين منها سريعاً.

 

المناشف القديمة:

مع مرور السنوات يمكن أن  تتغير ألوان المناشف القديمة، أوتلطخ ببقع ألوان، عندئذ قومي بتحويلها إلى قطع قماش تساعد في التنظيف، أوفي حالة عدم الاستفادة منها تخلصي منها بشكل تام.

التخلص من عبوة الشامبوالتخلص من عبوة الشامبو
اكسسوار الحماماكسسوار الحمام