التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 11:38 ص , بتوقيت القاهرة

رحلة بحرية لا تنتهى.. تنطلق من إسطنبول وتجوب العالم نوفمبر المقبل "صور"

رحلات "Life at Sea"
رحلات "Life at Sea"
تستعد رحلات "Life at Sea"، للانطلاق فى نوفمبر المقبل، بهدف الإبحار حول العالم لـ3 أعوام، وتعتمد الرحلة على فكرة أن الأشخاص متحمسون للإبحار حول العالم دون توقف، لدرجة أنهم سيواصلون الرحلة فى السفينة إلى أجل غير مسمى، ما يجعلها "الرحلة البحرية التى لا تنتهى أبدًا".

فكرة الرحلة بدون نهاية، جاءت بعد أن تلقت شركة "Miray Cruises" استفسارات من العملاء المحتملين الذين كانوا سعداء بفكرة الرحلة البحرية، لكنهم لم يتمكنوا من تحديد تاريخ البدء، وفقا لموقع CNN عربية.

 

ولا يزال يتعيّن على الأفراد التسجيل لمدة 3 أعوام، ولكن يمكنهم الآن البدء فى أى وقت من خط سير الرحلة، ما يجعلها رحلة بحرية متجددة مدتها 3 سنوات، بدلاً من رحلة محددة، ولا يعنى ذلك أنّ المتأخرين سيعوضون عمّا فاتهم من وجهات.

السفينة التى ستستضيف الرحلة غير المنتهيةالسفينة التى ستستضيف الرحلة غير المنتهية

وكشفت الشركة، أن خط سير الرحلة سيستمر إلى وجهات جديدة، بدلاً من العودة إلى الوجهات السابقة، لجذب العملاء للاستمرار، وستستمر الرحلة البحرية بعد ذلك إلى أجلٍ غير مسمى.

وكشفت كيندرا هولمز، الرئيسة التنفيذية للشركة التى تمتلك وتدير رحلات "Life at Sea أنّ الوجهات الرئيسية مثل جزيرة إيستر، ودبي، والهند، وكلها وجهات ليست على خط سير الرحلة الأولى لأسباب لوجستية، ومن المتوقع أن تظهر فى العام الرابع.

وستكون للتجربة 7 مواقع انطلاق محتملة فى السنة الأولى من الرحلة البحرية، التى تغادر مدينة إسطنبول فى الأول من نوفمبر المقبل.

 

غرف النوم فى السفينةغرف النوم فى السفينة

وذكرت هولمز، أنّه "بمجرّد الإعلان عن السفينة فى شهر مايو الماضي، كان هناك الكثير من الأشخاص الذين أرادوا القدوم، ولكن كان من المبكّر بيع منازلهم، ووضع الخطط، وحزم أمتعهتم فى نوفمبر"، وتابعت: "قمنا بإعداد قائمة، وبدأنا فى تبادل الأفكار، وقلنا: كنا سنبدأ الرحلة من جديد، لم لا نقوم بتمديدها؟".

كما تعرّض بعض العملاء المسجلين لمشاكل صحية، وأوضحت: "لقد أعلنّا منذ البداية أننا سنرد الأموال بالكامل لأى شخص يعانى من مشاكل طبية، ومع ذلك، قال بعض الأشخاص: لا أريد استرداد المبلغ.. أود فقط الشفاء ومن ثم الذهاب على متن السفينة"، وتابعت: "لذا قرّرنا منحهم فرصة أيضًا".

 

وأشارت إلى استفسارات الركاب عمّا سيحدث إذا أرادوا الاستمرار فى الرحلة (بعد قضاء 3 سنوات)، وأوضحت: "بدأنا النظر فى خيارات خط سير الرحلة، والتفكير بالأماكن التى يمكننا إضافتها".

وبالنسبة إلى الذين لا يمكنهم الانضمام للانطلاق من مدينة إسطنبول، لديهم فرصة للانضمام إلى الرحلة من برشلونة فى 6 نوفمبر، أو جزر البهاما بعد أسبوع، أو ريو دى جانيرو فى 20 ديسمبر، فى الوقت المناسب للاحتفال بعيد الميلاد على متن السفينة، وكشفت أنه ستكون هناك 3 محطات أخرى فى وسط وشمال أمريكا فى النصف الأول من عام 2024 أيضًا.

مساحة خارجية فى السفينةمساحة خارجية فى السفينة

ويمكن لسفينة "MV Lara" نقل 1400 راكب، ولكن هولمز أشارت إلى عدم بيع السعة الكاملة، مشيرةً إلى أنّ نسبة الإشغال الحالية فى نوفمبر، تجاوزت 50% من السعة الكاملة، وستطلق الرحلة أيضًا برنامج "الغوص حول العالم" بعد أن لاحظت هولمز، وهى مدربة غوص أيضًا، أن العديد من الضيوف من محبّى الغوص.

وسيتمكن الركاب من الحصول على شهادة الغوص أثناء رحلتهم، وستتوفر فرص للغوص حول العالم، كما سيتمكن الضيوف أيضًا من المشاركة فى جهود تنظيف المحيط وتربية الشعب المرجانية أثناء رحلتهم.

وعن تكلفة الرحلة، قالت كيندرا: "إنها تكلف 3500 إلى 4000 دولار شهريًا لرؤية العالم، ويمكننا تقديم هذا العرض لفرد بدخل متوسط، أو لشخص تقاعد للتو من وظيفة متوسطة الدخل"، وتبدأ الأسعار الحالية من 38,513 دولارًا سنويًا للشخص الواحد، والتى تشمل الرعاية الصحية على متن السفينة.