التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:21 ص , بتوقيت القاهرة

عشان تغذى شعرك وتقويه.. أطعمة مهمة لازم تكون فى وجباتك اليومية

الشعر
الشعر
يسعى الكثير من الناس إلى الاهتمام بالشعر خاصة السيدات، وهناك العديد من الطرق صحية والطبيعية التى تساعد على تقوية الشعر منها الأكل الصحى، ومنها الأسماك مثل السلمون والسردين والماكريل، الغنية بالأحماض الدهنية مثل  أوميجا 3 ، والتى لا يستطيع الجسم إنتاجها، لذا ولابد من الحصول عليها من الطعام لأنها تحمى الجسم من الأمراض، كما تساعد على نمو الشعر والحفاظ عليه،كما ذكر موقع webmd 
 
 
 السبانخ 
السبانخ مليئة بالعناصر الغذائية المذهلة وتحتوي على الكثير من فيتامين أ، بالإضافة إلى الحديد والبيتا كاروتين والفولات وفيتامين سي. تعمل هذه العناصر معًا للحصول على فروة رأس وشعر صحيين. كما إنها تحافظ على ترطيب شعرك حتى لا ينكسر. 
 
الجوافة
 
الجوافة تحتوي على  نسبة عالية من الفيتامينات وخصوصا فيتامين  C وهي تحمي شعرك من التكسر، وتساعد على انبات ونمو الشعر.
 
اللحوم 
 
اللحوم الخالية من الدهونعندما لا تحصل على ما يكفي من البروتين، فإن نمو الشعر "يتوقف". وبما أنه يتوقف ويتساقط الشعر القديم، فمن الممكن أن تصاب بتساقط الشعر. للحصول على البروتين من اللحوم، اختر الخيارات الخالية من الدهون مثل الدجاج أو الديك الرومي، والتي تحتوي على دهون مشبعة أقل من مصادر مثل لحم البقر .
 
البطاط 
 
البطاط الحلوة تمتلئ البطاطا الحلوة بمضادات الأكسدة المفيدة لك والتي تسمى بيتا كاروتين. حيث يقوم جسمك بتحويل البيتا كاروتين إلى فيتامين أ، مما يساعد على الحماية من الشعر الجاف والباهت. كما أنه يشجع الغدد الموجودة في فروة رأسك على إنتاج سائل زيتي يسمى الزهم الذي يمنع جفاف الشعر. ويمكنك أيضًا العثور على البيتا كاروتين في الخضروات البرتقالية الأخرى مثل الجزر واليقطين والشمام والمانجو.