التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 09:02 م , بتوقيت القاهرة

تخلص من السيلوليت.. واحصلى على بشرة صافية بمكونات طبيعية

وصفة زيت جوز الهند للتخلص من السيلوليت
وصفة زيت جوز الهند للتخلص من السيلوليت
تحلم كل امرأة ببشرة صافية ولكن الإصابة بالسيلوليت أو علامات التمدد تكون ناتجة عن اتباع نظام غذائى غير صحى، واحتباس السوائل، وزيادة وزن الجسم، وقد تكون ناتجة عن التغيرات الهرمونية، وعدم الحركة التى يعقبها إحداث تغيرات فى الجلد ويبدأ السيلوليت فى الظهور، ويستعرض دوت مصر فى التقرير المقبل، العديد من المكونات الطبيعية التى تساعد على التخلص من السيلوليت، كما ذكره موقع " stylecraze ".
 
وصفات طبيعية للتخلص من السيلوليت

وصفة القهوة للتخلص من السيلوليت

يساعد مقشر القهوة على زيادة الدورة الدموية في المناطق التي يوجد بها السيلوليت، وذلك من خلال تحضير الخليط المكون من 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند والسكر البني إلى ربع كوب من القهوة المطحونة، وخلط المكونات معاً لتشكيل عجينة وفركها بالمناطق التي بها علامات تمدد.

 

قهوةقهوة

 

وصفة زيت جوز الهند للتخلص من السيلوليت

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت التي تساعد في التخلص من السيلوليت وذلك من خلال خلط كمية متساوية من زيت جوز الهند مع زيت العرعر الأساسي وتدليك الأماكن المصابة، وتركه عدة دقائق ثم غسل الجسم .

زيت جوز الهندزيت جوز الهند

 

وصفة جل الصبار للتخلص من السيلوليت

يساعد جل الصبار في شد الجلد و يقلل من السيلوليت، وذلك من خلال تحضير 2-3 ملاعق كبيرة من جل الصبار، ثم تدليك الأماكن المصابة بلطف بحركات دائرية، مع تكرار الوصفة 3 مرات على الأقل في الأسبوع.

 

 

جل الصبارجل الصبار


 

وصفة زيت الروزماري للتخلص من السيلوليت

يساعد زيت إكليل الجبل أو الروز ماري أيضاً على تقليل السيلوليت، وذلك من خلال تحضير 2-3 قطرات من زيت إكليل الجبل و1-2 قطرات من الزيت الطبيعى" زيت مفضل"، ثم خلط قطرتين أو ثلاث قطرات من زيت إكليل الجبل مع قطرة أو قطرتين من الزيت الطبيعى، ثم وضع بضع قطرات من الخليط على كرة قطنية، وتدليك المناطق المصابة وتركها لمدة ساعة ثم غسل الجسم.

 

زيت الروزماريزيت الروزماري