التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 12:48 م , بتوقيت القاهرة

6 أسرار تُكسبك ثقة الآخرين بسهولة.. حييهم بحرارة واسمعهم باهتمام

اكتساب الثقة بالآخرين لا تأتى إلا بعد مرور فليل من الوقت، فمن الصعب وجود الثقة بالناس إلا بعد احتكاك الناس ببعضها بشكل مباشر ومتكرر، وهناك طرق بسيطة لكسب ثقة الناس بسرعة كما ذكر موقع مجلة "forbes" يعرضها دوت مصر فى السطور المقبلة..

 

طرق بسيطة لجعل الناس تثق بك بسرعة:

حييهم بحرارة

على من يرغب أن يثق الناس به بشكل سريع أن يقوم بتحية الناس كما لو كان صديقا قديما، مع الابتسام بشكل عميق، لأن تلك الابتسامة تؤثر بشكل إيجابى على مزاجه مع وظائف الجسم، وتجعل الشخص مريحا لدى الناس.

كيف تجعل الناس تثق بك (1)
كيف تجعل الناس تثق بك

 

تحدث بوضوح

كونك واضحًا فى تواصلك يساعد الناس على فهمك بشكل أفضل ويبنى الثقة، تجنب استخدام لغة غامضة أو مزدوجة المعنى.

الاستماع بكل اهتمام

على الشخص أن يستمع لمن أمامه بكل إصغاء، مع جعل الطرف الآخر يشعر بذلك الاهتمام، مع النظر فى عينيه والتركيز فيما يقوله، لأنه قد يحدث خلال المحادثة أن يقوم الشخص بتفقد هاتفه وينظر له، ما يعطى انطباعا بعدم الاهتمام بالشخص الذى أمامه.

 

كيف تجعل الناس تثق بك (1)
كيف تجعل الناس تثق بك 

 
احترم خصوصية الآخرين
 
 
احترم الخصوصية والسرية فى المعلومات التى تشاركها مع الآخرين، كونك سريًا ومحترمًا للخصوصية وغير مقتحم يساعد على بناء الثقة والاحترام المتبادل.
 
كيف تجعل الناس تثق بك (2)
كيف تجعل الناس تثق بك تعامل بإيجابيةكن متفائلاً وإيجابيًا فى تفكيرك وسلوكك، الناس يميلون إلى الثقة بأولئك الذين ينشرون الطاقة الإيجابية ويعززون التفاؤل.

كن متفتحًا للتعلم والتحسناقبل النصائح والآراء وكن مستعدًا لتغيير وتحسين نفسك، هذا يظهر احترامك لآراء الآخرين ورغبتك فى التطور.