التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 09:28 ص , بتوقيت القاهرة

ادينى عمر وارمينى فى البحر.. نجاة رجل صينى أصابه البرق مرتين فى 5 دقائق

الشاب الصيني
الشاب الصيني
يمكن لرجل صينى أن يعتبر نفسه محظوظا للغاية لبقائه على قيد الحياة بعد أن ضربه البرق مرتين فى أقل من 5 دقائق، ففرص إصابة الشخص بالبرق خلال حياته تبلغ حوالى 1 من 15300، وهو أقل بكثير مما يبدو، ولكن فرص الإصابة بالبرق مرتين أقل بكثير، فهناك سبب وراء قولهم إن البرق لا يضرب نفس المكان مرتين أبدًا، ومع ذلك، فى بعض الأحيان تحدث أشياء لا تصدق، مثل إصابة شخص بالبرق مرتين فى 5 دقائق فقط.
الشاب الصينيالشاب الصيني

 

 

كان ليو نان خارج منزله فى تسونيى بمقاطعة قويتشو الصينية خلال عاصفة رعدية الشهر الماضى، عندما رأى ضوءًا أبيض قبل أن يفقد وعيه ويسقط على الأرض، بالكاد كان لديه الوقت لتسجيل ما حدث عندما رأى الضوء الساطع مرة أخرى وخرج من الوعى مرة أخرى، وفقا ل oddity central.

 

وعندما استيقظ بأعجوبة للمرة الثانية، رأى ليو زوجته وأطفاله غارقين فى الخوف بينما كان ملقى على الأرض، كان يعلم أنه أصيب بصاعقة، فاتصل على الفور بسيارة إسعاف، وتم نقل الرجل فى منتصف العمر إلى مستشفى محلى حيث أكد الأطباء أنه تعرض للصاعقة ليس مرة واحدة بل مرتين. وأُصيب بحروق من الدرجة الثالثة.

الاصابةالاصابة

 

وقال ليو: "لقد فقدت الوعى على الفور فى ذلك الوقت، واستغرق الأمر بضع لحظات حتى أستيقظ.. ثم جاء الضوء مرة أخرى، وسقط البرق بينما كنت مستلقيًا على الأرض، وعلى الرغم من أننى كنت على علم بتعرضى للصعق بالكهرباء، إلا أننى لم أكن أعلم أن الأرض بأكملها كانت مكهربة أيضًا.

 

عادة ما تتسبب ضربات البرق فى أضرار جسيمة لجلد الضحية، ولم تكن حالة ليو نان مختلفة. مما أدى إلى إصابته بحروق من الدرجة الثالثة وما زال يعانى منها، وبعد حوالى شهر من نجاته بأعجوبة، لا تزال جروح الحروق التى أصيب بها الرجل الصينى لم تلتئم بعد، ولحسن الحظ، فإن حالته الآن مستقرة ويمكن أن يعتبر نفسه محظوظا لأنه على قيد الحياة.