التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 07:31 ص , بتوقيت القاهرة

منعا للإحراج.. اعرف أهم قواعد إتيكيت تناول الطعام على شاطئ البحر

تناول الطعام في المصيف
تناول الطعام في المصيف
"البحر يحب الأكل" من أكثر الجمل التي نستمع إليها من أهالينا عند تواجدنا على الشاطئ، وهناك قواعد مهمة يفضل أن نلتزم بها منعًا للإحراج عند تناول الطعام، لذا يستعرض "دوت مصر" مع هالة العزب، خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية، بعض القواعد الخاصة بالطعام التي تساعدنا على الاستمتاع بالبحر بدون إحراج.
إتيكيت تناول الطعام على الشاطئإتيكيت تناول الطعام على الشاطئ
 حقيبة الطعام الخاصة بالشاطئ

قالت خبيرة الإتيكيت لـ دوت مصر: "عند تواجدنا على الشاطئ لا بد من أن تكون لدينا حقيبة الطعام المكونة من أكواب ورقية ومناديل ورقية ومناديل مبللة، وطعام سهل الطهي والحمل، فلا يفضل أن نصطحب الأكلات السائلة، لكن يفضل أخذ أكلات جافة بداخل علب ورقية ذات الاستخدام الواحد، مع الحرص على أن لا تصدر روائح تتسبب في إزعاج الآخرين.

​ أكلات يمكن اصطحابها على الشاطئ

وأضافت: "يمكنك أخذ ساندويتشات بكميات تتناسب مع عدد الأفراد، ويمكن تناول الأسماك كوجبة خفيفة في الغداء، وكذلك يمكن اصطحاب كل أنواع المشويات والبطاطس المحمرة، أيضًا علينا أن نلتزم ببعض قواعد الإتيكيت عند تناول الطعام، فلا يُسمح تناول الطعام باليد ألا في الأكلات الجافة ويفضل أن تتناول بإصبعي السبابة والإبهام مع الاهتمام بعدم تناول الطعام واليد مبللة بمياه البحر أومغطاة بالرمل، أما الساندويتشات فلا بد من تقديمها مقسمة كقطع صغيرة، وتوضع على الطبق وتؤكل باليد اليمني بالسبابة والإبهام مع إمكانية الإسناد بالأصبع الأوسط.

تناول الفاكهة على الشاطئ:

وتابعت: "يمكن تناول الفاكهة السهلة ويفضل أن يتم تنظيفها مسبقًا وضعها في علب للاستخدام الواحد مع وضع أعواد خشبية لتناولها، أو شوكة بلاستيك، ويفضل أن تقسم الفاكهة في العلب بعدد أفراد الأسرة".
 

أكلات ممنوع اصطحابها على الشاطئ

 وتحذر خبيرة الإتيكيت: "يفضل عدم اصطحاب الأكلات مثل الملوخية، والأكلات الدسمة، الكوارع وما يشبه، أيضًا الأكلات المسبكة، أوالبطيخة الكاملة، ولكن يتم تقطيعها وضعها في علب".

ويُفضّل اصطحاب علب ورقية لوضع أي أكياس أو أي شيء غير مرغوب فيه ويتم وضعها في أقرب سلة قمامة.

إتيكيت تناول الطعام في الشاطئإتيكيت تناول الطعام في الشاطئ