التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 01:09 ص , بتوقيت القاهرة

6 موضوعات لا يجب التحدث عنها عند مقابلة أشخاص للمرة الأولى.. منها النميمة

المقابلة الأولى.. صورة توضيحية
المقابلة الأولى.. صورة توضيحية
يفضل الكثير منا أن يكون إنسان محبوب من الأخرون، وإذا كنت هذا الشخص وتبحث عن حب الآخرون، فمن الأفضل أن تبتعد عن العديد من الموضوعات الحساسة، خاصة إذا كانت هى المقابلات الأولى لأشخاص سواء على المستوى الأجتماعى أو على مستوى العمل، ويستعرض دوت مصر عددا من الخطوات تساعدك على تحقيق هدفك  وهو حب الأخرون، كما نشر موقع "hackspirit".
 
 
التحدث عن نفسكالتحدث عن نفسك
رأي سياسي 

ممنوع التحدث عن السياسة مستقطبة أو الرأي الشخصي الخاص بك لأن العديد من الناس لديهم معتقدات راسخة بعمق، فعندما تنخرط في نقاشات سياسية، غالباً ما تكون النتيجة خلافات مع أحد، إلا أن الآراء الشخصية المختلفة قد تسبب لك الكثير من الأزعاج خاصة إذا تواجدت مع شخص يعارض رأيك، وحتى الآن فبدلا من الحديث عن رأيك، ركز على إيجاد أرضية مشتركة وفهم وجهات نظر الآخرين دون محاولة تغيير رأيهم.

انترفيوانترفيو
الدين

الدين هو موضوع صعب بنفس القدر، فالمعتقدات الدينية شخصية وغالبا ما ترتبط بهويتك وقيمك، لكن المناقشات التي تتحدى عقيدة شخص ما أو ترفضها يمكن أن تكون مؤذية ولن تكون أبدا فكرة جيدة إذا كنت تريد أن يحبك الآخرون.

المال

وبغض النظر عن المزاح، فإن التمويل الشخصي هو موضوع حساس آخر وغير مريح، خاصة إذا كان الناس يشعرون بالغيرة أو المقارنة، من الأفضل تجنبا التحقيق في الأسئلة المتعلقة بالدخل أو الديون أو النفقات إلا إذا شارك الشخص هذه المعلومات طواعية معك.

المقابلة الأوليالمقابلة الأولي
النزاعات العائلية

العديد من العائلات لديها بعض المعتقدات والمشكلات، فإنه ببساطة موضوع شخصي بشكل لا يصدق يمكن أن يثير الدهشة ويجعل الآخرين يكرهونك إذا تحدثت عن مشاكل عائلتك في كل فرصة تحصل عليها.

النميمة السلبية

يخلق الانخراط في الثرثرة السلبية جواً ساماً وبيئة غير مريحة في العديد من المواقف، فيمكن تجنب التحدث بشكل سلبي عن الآخرين من وراء ظهورهم، وبدلا من ذلك ركز على المحادثات الإيجابية والفعالة.

 
الوزن والمظهر

يعد التعليق على وزن أو مظهر شخص ما أيضا أمرا شائعا، لكنه بالطبع مؤلم وغير حساس لمعظم الناس، فصورة الجسد موضوع شخصي وحساس، لذا من الأفضل أن تحتفظ بأفكارك لنفسك وتتجنب إصدار أحكام أو مقارنات.