التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:08 ص , بتوقيت القاهرة

قصة كلب إيطالى اشتهر بأنفه الذهبية.. ساعد الشرطة فى اكتشاف مليون يورو

ايطاليا
ايطاليا

اكتشف الكلب إليو ، التابع للشرطة الإيطالية ، نقود مخبأة في حقيبة داخل حافلة ، حيث ساعد الشرطة الإيطالية في استرداد أكثر من مليون يورو نقدا مخبأة في أمتعة أحد ركاب الحافلة في بلدة سكانديتشى شمال إيطاليا، ولذلك أطلق عليه صاحب الانف الذهبية.

 

لقد كان فحصا روتينيا ،ولم يستطع صاحب الحقيبة ، تفسير مصدر النقود، والتي كانت تقدر مليون وخمسة وسبعون ألف وستمائة يورو استولت عليها الشرطة. فتح مكتب المدعي العام في فلورنسا تحقيقًا وأصبح إليو مشهورًا بفضل أنفه الذهبية، خاصة وأنها ليست العملية الأولى له فى اكتشاف الاموال المهربة .

وكانت الشرطة الإيطالية اعتقلت الأسبوع الماضى  82 شخصا يشتبه في انتمائهم لعصابات المافيا، في إطار حملة مداهمة واسعة النطاق ضد الجريمة المنظمة في البلاد، وذكرت أن حملة المداهمات التي اطلق عليها اسم "انتهت اللعبة" استهدفت أعضاء من "سوسيتا فوجيانا" أي عصابات المافيا في فوجيا وأنشطتها.

ويواجه المشتبه بهم اتهامات بتهريب المخدرات وحيازة الأسلحة بشكل غير مشروع والابتزاز، وضبطت السلطات أسلحة ومخدرات خلال حملة المداهمة التي تمت في إقليم فوجيا بمنطقة أبوليا بجنوب إيطاليا.

وأفادت تقارير بأن عائلات المافيا الثلاث في فوجيا توصلت إلى اتفاق فيما بينها لتهريب المخدرات، مما أتاح لها تحقيق أرباح بالملايين كل عام، وأضافت التقارير أن العائلات الثلاث قررت تنحية التنافس بينها جانبا من أجل احتكار تجارة الكوكايين في جنوب إيطاليا.