التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 09:03 ص , بتوقيت القاهرة

5 أفكار لترطيب الجو في المنزل بدون تكييف أو مروحة.. "كتر زرع"

ارتفاع درجات الحرارة.. صورة تعبيرية
ارتفاع درجات الحرارة.. صورة تعبيرية
لا شك في أن مشكلة قطع الكهرباء، تسبب بعض الإزعاج، وتسبب لبعض الأشخاص العديد من المشكلات، أبرزهم هو ارتفاع درجة الحرارة التي تسبب الشعور بالضيق مع عدم وجود مصدر للطاقة أو الضوء، ولذلك من الأفضل أن تكون مستعدا بدلا من الإصابة بالذعر، لذا يستعرض دوت مصر بعض النصائح لمساعدتك على البقاء هادئا ورطبا في حالة انقطاع التيار الكهربائي وعدم القدرة على استخدام تكييف أو مروحة، وفقاً لما نشره موقع "thisoldhouse".

 

ترطيب المنزلترطيب المنزل
اشرب الماء

عند انقطاع التيار الكهربائي في الصيف، سوف تتعرق وتفقد الماء، لذا فإن البقاء رطبا في هذه الحالة مهم جدا لسلامتك فعليك الالتزام بشرب الكثير من الماء حتى لو لم تشعر بالعطش، فعليك شرب المياه إلى جانب حفظ ماء أحتياطي حتى إذا احتجته عند انقطاع الكهرباء.

ارتدت ملابس قطنية

لا بد من ارتداء الملابس القطنية خفيفة الوزن وفضفاضة، ولا مانع من تجهيز ملابس بوضعها في الثلاجة لارتدائه في ذلك الوقت الحار، حيث يمكن أن يوفر لك النسيم على الملابس المبللة بعض الراحة.

تنظيف المنزلتنظيف المنزل
تنظيف الأسطح

عليك التأكد أن منزلك نظيف وخال من الأتربة التي تسبب التعب الجلدي والأذى النفسي، فالتصاق الجسم بالأتربة مع وجود عرق قد يسبب في ضيق إضافي بجانب انقطاع الكهرباء والشعور بالحرارة.

النوم على الأرض

كما قد يبدو الأمر جنونيا، فإن النوم على الأرض له بعض الفوائد، عندما ترتفع الحرارة في الصيف، تكون الأرضية في الواقع أكثر برودة من معظم المنزل، مما يجعلها مثالية عندما تحاول النوم أثناء انقطاع التيار الكهربائي.

 

تهوية المنزلتهوية المنزل
استخدام النباتات

هناك بعض النباتات التي يمكن استخدامها لامتصاص حرارة الجو والتخفيف من السخونة التي قد تشعر بها وأنت في منزلك، والرطوبة التي تجعلنا نشعر بالعرق وعدم الراحة، ومن هذه النباتات الصبار واللبلاب والقرنفل.