التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 01:06 ص , بتوقيت القاهرة

نتيجة الثانوية العامة.. كيف تدعم الطالب الحاصل على مجموع منخفض؟

دعم طالب الثانوية العامة
دعم طالب الثانوية العامة
عندما يحصل طالب الثانوية العامة على مجموع غير الذى كان يتوقعه هو وعائلته والذى لن يساعده على الالتحاق بالكلية التي يحلم بها طوال حياته، يشعر بالإحباط وهنا يأتي دور الوالدين في دعم ابنهما من خلال التخفيف عنه واتباع عدة نصائح نستعرضها في هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع "financialexpress".
نصائح لدعم طالب الثانوية العامة بعد حصوله على مجموع منخفضاستمع لابنك

يجب على الوالدين الإنصات جيدًا لابنهما بعد حصوله على المجموع المنخفض بالثانوية العامة، وإعطائه الفرصة للتعبير عن مشاعره بالحزن والإحباط بعد حصوله على هذا المجموع غير المتوقع.

 

التعامل مع الطالب بعد النتيجةالتعامل مع الطالب بعد النتيجة
حاول تخفف عنه

يجب على الوالدين أن يعبرا عن دعمهما له، وأنهما سيظلا مساندان له مهما حدث، وأن نتيجته التي حصل عليها مؤخراً ليست نهاية المطاف، وسيستطيع الحصول على أعلى الدرجات في المراحل الدراسية المقبلة، فهو يستطيع تحقيق ذلك.

دعم طالبة الثانوية العامةدعم طالبة الثانوية العامة
اخرج معاه

يجب على الوالدين أن يظهرا حبهما لأبنهما من خلال التعامل معه بلطف ومطالبته بتجاوز مرحلة عدم قدرته بالحصول على المجموع المتوقع أن يحصل عليه، وأن يتعمل من أخطاءه السابقة، حتى لا يكررها مرة أخرى، وأن مرحلة الثانوية العامة مثل أي مرحلة سوف يمر بها بحياته محتمل النجاح فيها أو الفشل، ويحاولان إصطحابه بالتنزه معه في إحدى الحدائق أو رحلة ترفيهية حتى يتخلص من شعوره بالإحباط ويستعيد ثقته بنفسه.

دعم الأب لأبنهدعم الأب لأبنه
شجعه طول الوقت

يجب تشجيع الطالب بعد حصوله على مجموع منخفض من خلال تذكيره بأن هناك مشاهير في مجالات مختلفة حصلوا على مجموع منخفض واستطاعوا أن يحققوا النجاح الذى كانوا يحلمون به.

ارشده للطريق الصحيح

يجب على الوالدين أن يرشدا ابنهما للطريق الصحيح ويوجهونه إلى كلية مناسبة غير التي لم يستطيع الالتحاق بها ليبرز من خلالها مواهبه التي يتمتع بها ويحقق بها النجاح الذى يسعى إليه.