التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 09:27 ص , بتوقيت القاهرة

حيل بسيطة لتبريد المنزل خلال الموجة الحارة.. هتحس بالانتعاش من غير تكييف

حيل بسيطة لتبريد المنزل
حيل بسيطة لتبريد المنزل
تتسبب ارتفاع درجة حرارة الطقس في الشعور بالإنزعاج والتعرق وقد يمتد الأمر إلى الإضطرار لتأجيل الكثير من المقابلات التي تستدعى الخروج في فترة الظهيرة، وتفضيل الجلوس في المنزل، ولعلاج هذه المشكلة، وتبريد البيت بوسائل بسيطة، نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "realsimple".

 

حيل بسيطة لتبريد المنزل
 إغلاق النوافذ
 

 وينصح أيضاً خلال فترة ارتفاع درجة حرارة الطقس إغلاق النوافذ والستائر خلال فترة النهار وخاصة الظهيرة لتجنب دخول أشعة الشمس داخل المنزل، والتي تتسبب في الشعور بالحر داخل البيت، ويفضل إغلاق النوافذ والستائر لتجنب دخول أشعة الشمس والحفاظ على المنزل بارداً.

التخلص من الشعور بالحرالتخلص من الشعور بالحر

 

تشغيل المروحة الكهربائية
 

ينصح بتشغيل المروحة الكهربائية الصغيرة أمام وعاء ملىء بالماء المثلج حتى يتبخر الجليد ويساعد على تبريد المنزل، دون اللجوء لتشغيل التكييف.

تبريد المنزلتبريد المنزل

 

افتراش الملاءات القطن

ينصح  بإفتراش الملاءات القطنية فاتحة اللون والتي تساعد على البرودة عند النوم والتخلص من الشعور بالحر وخلال فترة ارتفاع درجة حرارة الطقس، يفضل تجنب فرش الملاءات المصنوعة من أقمشة الحرير أو الساتان لأنها تساعد على الشعور بالحر.

حيل بسيطة لتبريد المنزل خلال الموجة الحارةحيل بسيطة لتبريد المنزل خلال الموجة الحارة
النوم على الأرض
 

يفضل افتراش الأرض والنوم بدلاً من الآسرة وذلك للشعور بالبرودة وتجنب الحر.

 

إغلاق الأجهزة الكهربائية
 

تشع الأجهزة الكهربائية حرارة داخل المنزل، مما يساعد على رفع درجة حرارة في البيت، لذلك ينصح بإغلاق الأجهزة الكهربائية غير ضرورية .

 

إطفاء اللمبات
 

 ينصح خلال فترة ارتفاع درجة حرارة الطقس، بإطفاء اللمبات الكهربائية، للحفاظ على برودة البيت وفى نفس الوقت يساعد ذلك على توفير الطاقة الكهربائية.

 

تعليق ملاءة مبللة على النافذة
 

ولترطيب المنزل ينصح بتعليق ملاءة مبللة على النافذة، حيث يساعد ذلك على تبريد البيت.