التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 03:20 ص , بتوقيت القاهرة

أفكار تساعد أطفالك قضاء إجازة صيفية مفيدة.. خليهم يتعلموا حاجة جديدة

إجازة صيفية
إجازة صيفية
يقضى معظم الأطفال إجازتهم الصيفية بمشاهدة التليفزيون أو ممارسة ألعاب الفيديو وغيرها من الطقوس التي يمارسها بشكل يومى وتجعله يشعر بالملل وفى نفس الوقت لا تضيف شيء جديد في شخصيته، ولتجنب ذلك نستعرض في هذا التقرير، أفكار للأطفال تساعدهم على قضاء إجازة صيفية مفيدة، وفقاً لما ذكره موقع "timesofindia.indiatimes".

 

أفكار تساعد الأطفال على قضاء إجازة صيفية مفيدة
 التنزه
 

يفضل إصطحاب الأطفال للتنزه في الحدائق للاستمتاع بالهواء النقى أوإصطحابهم للمتاحف ليتعرفون على معلومات جديدة تزيد من ثقافتهم .

إجازة صيفيةإجازة صيفية

 

تجربة هوايات جديدة
 

يمكن للوالدين أن يمدون أطفالهم بأفكار لممارسة هوايات جديدة خلال العطلة الصيفية مثل الرسم أو العزف على آلة موسيقية أو أي هواية أخرى يمكن أن يستغلونها بعد ذلك للإلتحاق بمسابقات فنية ويفوزون بها ويمكن أن تصبح مهنتهم في المستقبل.

أفكار تساعد الأطفال على قضاء إجازة صيفية مفيدةأفكار تساعد الأطفال على قضاء إجازة صيفية مفيدة
البستنة 

يستمتع الناس من جميع الأعمار بالبستنة، سواء كانوا صغارًا أو مسنين، لذلك تعتبر الهواية المثالية للجميع، كما تعلم الطفل النظام والعناية والإهتمام، لذلك ينصح بتعليم الأطفال البستنة وزراعة نبات عن طريق وضع البذرة ومتابعة النبات بشكل يومى وسقيه والحفاظ على مكانه نظيفاً، وإذا كانت هناك مجموعة من الزهور في شرفة المنزل، يجب تعليم الطفل الاهتمام بها ورعايتها بشكل يومى، مما يعلم الطفل تحمل المسئولية وتزيد من ثقته بنفسه خاصة عندما يرى ثمرة اهتمامه ورعايته للنبات بشكل يومى.

 

زراعة النباتاتزراعة النباتات
زيارة المكتبة
 

يفضل اصطحاب الأطفال إلى المكتبة والتي يتوفر بداخلها مجموعة من الكتب المفيدة والمناسبة لمختلف الأعمار واختيار كتاب مناسب لعمر الطفل أو ترك حرية الإختيار له ليقرأ كتاب يزيد من ثقافته ويساعده على تطوير مهاراته الأكاديمية.