التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 10:33 م , بتوقيت القاهرة

الطريقة الصحيحة لتنظيف كيس وفلتر المكنسة الكهربائية.. بلاش صابون

المكنسة الكهربائية.. صورة توضيحية
المكنسة الكهربائية.. صورة توضيحية
المكنسة الكهربائية هي إحدى الأجهزة التي لا تستغنى عنها كل ربة منزل، ولكن في بعض الأوقات قد تحتاج هذه المكنسة إلى عناية واهتمام، بداية من تشغيلها لوقت قصير، أو عند الحاجة فقط، وتنظيفها جيداً من الداخل والخارج لضمان فاعليتها بشكل جيد وأسرع، لذا يستعرض "دوت مصر" كيفية تنظيف كيس الأتربة الخاص بالمكنسة الكهربائية الامر الذي يعمل على توفير الجهد والطاقة الكهربائية، وفقاً لموقع "exceptional" كما يلي.
ركز على قوة المكنسة الكهربائية

إذا شعرت أن المكنسة الكهربائية لم تعد تعمل بكفاءة كبيرة مثلما اشتريتها، فهذه علامة بأن وقت تنظيفها قد حان، وليس من الخارج فقط، بل ومن الداخل أيضاً.

 

المكنسة الكهربائيةالمكنسة الكهربائية
تنظيف كيس الأتربة

هذا يعتمد على نوع الفلتر "كيس الأتربة" الذي تم تركيبه في المكنسة الكهربائية، تحقق أولاً من تعليمات الشركة المصنعة، وسيكون لدى العديد من الشركات المصنعة أيضًا مزيد من التفاصيل على موقع الويب الخاص بهم، وقم بإخراجها والبدأ في تنظيفها، بعد إزالتها، انقر فوق سلة المهملات لإزالة أي أوساخ، ثم اشطفها ببساطة في الماء الدافئ.

لا تنظف المكنسة الكهربائية بالصابون

لا يُنصح باستخدام الصابون في تنظيف الفلتر، فقط شطف كيس الأتربة جيدًا بالماء يجب أن يكون كافيًا لتنظيفه، وذلك بوضعها عدة دقائق تحت الماء الجاري، دون نقع حتى لا يتلف الكيس.

تنظيف المكنسة الكهربائيةتنظيف المكنسة الكهربائية
اترك الكيس يجف تماما

من المهم ترك الفلتر أو كيس الأتربة يجف تمامًا قبل إعادة إدخاله، لأن المرشح الرطب سيعوق أداء المكنسة الكهربائية، وهناك أيضًا خطر إتلاف المحرك أو تشجيع العفن على النمو، قد يستغرق تجفيفه يومًا كاملاً، لذا تأكد من ترك متسع من الوقت حتى وقت الكنس التالية.

التخلص من الشعرالتخلص من الشعر
التخلص من الشعر اللاصق في فرشة المكنسة

قد تقوم بجميع عمليات التنظيف وتنسى تنظيف فرشاة الكنس، والذي يكون عالقاً فيها العديد من الشعيرات المتشابكة، والتي تحول بين المكنسة وبين التنظيف، إذا تعذرت إزالة أسطوانة الفرشاة، فاستخدم المقص لقص كل ما هو محاصر من وبر وشعر وخيوط.