التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 07:42 ص , بتوقيت القاهرة

لو بتكرهى غسيل الأطباق.. 6 طرق تجعلك تنجزين المهمة بسهولة

أطباق .. صورة توضيحية
أطباق .. صورة توضيحية
بالنسبة للبعض منا، يعد غسل الأطباق من أسوأ الأعمال المنزلية، ولكن غالبًا ما يكون الأشخاص الذين لا يستطيعون الوقوف أثناء غسل الأطباق هم الأفضل في تجنبها لفترة من الوقت، خاصة السيدات العاملات اللاتى لا يجدن وقتًا لهذا الأمر، وأيضًا الرجال الذين يعيشون بمفردهم، لذا يستعرض "دوت مصر" بعض الطرق السهلة لإنجاز المهمة بشكل سريع دون الإحساس بمعاناة غسل الصحون، وفقاً لموقع "thekitchn" كما يلي.
المطبخالمطبخ
اغسل أولًا بأول

إذا كنت تتناول كوب من العصير أو طبق من الطعام، يمكنك غسله فور الانتهاء منه، هذا الأمر سيجعلك تشعر بأن حوض المطبخ فارغًا طوال الوقت، ولن تتراكم عليك المواعين.

قلل عدد الأطباق في المطبقية

تعتبرالمطبقية هي المنظم لك داخل مطبخك، والتي تستخدم من خلالها كل الأطباق التي تراها أمامك، لذا اكتفي بوضع عدد أطباق مناسب لأفراد الأسرة، لكي تشعر بنظام أكبر ويسهل عليك أمر غسلهم.

غسيل المواعينغسيل المواعين
ابحث عن طريقة ترفيه

سواء بتشغيل غنوة محببة لك، أو بمشاهدة مقاطع فيديو، يمكنك انجاز مهمة غسل الصحون وأن تفعل شيء يرفه عنك هذا الوقت 

ضع نفسك داخل منافسة

ضع نفسك دائمًا داخل منافسة وأنت متواجد في المطبخ، مع وضع توقيت لنهاية المهمة، رتب كل شيء بعد غسل الأطباق ستجد نفسك طوال الوقت معتادًا على هذا النظام.

ترتيب المطبخترتيب المطبخ
التزم بالوجبات التي تحضر في حلة واحدة

ابتعد عن تنفيذ الأكلات التي تستخدم من خلالها أكثر من وعاء، واكتفي فقط بحلة واحدة وطاسة واحدة لصنع طبق لذيذ وشهي لا يستغرق منك جهد أو عناء.

 

اتركى الحةض فارغا أثناء الليل 

يبدو أن هذا الأمر متعبًا جدًا، ولكن إذا اعتدت عليه سيكون أمر رائع وطريقة مثالية للتخلص من المواعين بشكل سهل وسلس، لا يشعرك بتعب، خاصة وقت الإستيقاظ من النوم والشروع في صنع وجبة إفطار في مناخ هادئ دون مواعين.