التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:27 م , بتوقيت القاهرة

لأول مرة.. ولادة توأمى باندا في حديقة بكوريا الجنوبية

الباندا
الباندا
أنجبت باندا عملاقة، توأم من الإناث، فيEverland Panda World  في كوريا الجنوبية، وهذه هي المرة الأولى التي يولد فيها توأمان باندا في البلاد، وفقًا لبيان صادر عن مجموعة المنتجع، التي تدير الحديقة، وذكرت المجموعة أيضًا أن كلاً من الأم والرضع يتمتعون بصحة جيدة.

الأطفال الصغار، المولودون فى 7 يوليو، هم أطفال "أي بو"، ولى بو"،  اللذان كانا في المنتزه الترفيهي منذ عام 2016  كجزء من برنامج إيجار مدته 15 عامًا، هم أيضًا والدا فو باو، الذي ولد في عام 2020، هؤلاء الباندا الخمسة هم الوحيدون من هذا النوع في البلاد، وفقا لموقع فوكس 13.

 

الرعاية الصحية قبل الكشف عنهما

لم يتم عرض التوأم، حتى الآن، سيقوم القائمين على رعايتهم بمراقبة صحتهم ونموهم قبل تحديد متى يمكن رؤية التوائم من قبل الجمهور،  بمجرد حدوث ذلك، الحديقة على يقين أن 14 مليون شخص ممن زاروا إيفرلاند بالفعل لمشاهدة حيوانات الباندا سيرغبون في العودة، حتى ذلك الحين، تشارك الحديقة أخبار عائلة الباندا عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

إطعام البانداإطعام الباندا

 

التوأم الصغيرالتوأم الصغير

 

التوأمتوأم الباندا

 

توأم البانداتوأم الباندا

 

ولادة توأم من البانداولادة توأم من الباندا

وفقًا لحديقة حيوان سميثسونيان الوطنية ومعهد بيولوجيا الحفظ، يبلغ حجم أشبال الباندا 3 إلى 5 أونصات فقط عند ولادتهم - 1/900 من حجم والدتهم، هم أيضا عاجزون نسبيا، وتميل الأشبال إلى أن يولدوا منفردين أو توأمين، ويصلون إلى العالم وردي اللون وخالي من الشعر ولا يفتحون أعينهم حتى يبلغوا من العمر 6 إلى 8 أسابيع، وإنهم لا يتنقلون حتى بلوغهم ثلاثة أشهر، ويبقون مع والديهم لمدة ثلاث سنوات.

 

تعتبر الباندا العملاقة من الأنواع المعرضة للخطر، بعد أن تمت ترقيتها من وضعها المهددة بالانقراض بعد النمو السكاني وإعادة التقييم في عام 2016، و لقد جذبت المعجبين في الولايات المتحدة منذ أن جاء لينج لينج وهسينج شينج إلى حديقة الحيوانات الوطنية في عام 1972.

و غرائز البقاء على قيد الحياة لدى الباندا ليست كبيرة ومرتفعة، وهذا يعني أن كل ولادة هي حدث مهم.