التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 01:59 م , بتوقيت القاهرة

حيل بسيطة للتخلص من الشعور بالحر بـ"الويك إند".. خليك فى الجوارب المبلولة

التخلص من الشعور بالحر
التخلص من الشعور بالحر
تشهد أنحاء البلاد خلال هذه الفترة ارتفاع في درجة حرارة الطقس، الأمر المعتاد طوال أيام فصل الصيف، والذى يفسد متعة الاستمتاع بالعطلة الأسبوعية، ويتسبب في تأجيل الكثير من خطط السفر أو التنزه مع أفراد العائلة والأصدقاء، ولذلك نستعرض في هذا التقرير، نصائح للتخلص من الشعور بالحر، وفقاً لما ذكره موقع "timesofindia.indiatimes".
 
 
نصائح للتخلص من الشعور بالحراشرب سوائل كتير

النصيحة التقليدية والتي تؤتى بنتائج إيجابية وهى بقاء الجسم رطب لأطول وقت ممكن، ويمكن تحقيق ذلك من شرب الماء بكمية تصل لـ2 لتر في اليوم،  حتى يعوض الجسم السوائل التي يفقدها عند التعرق، كما ينصح بشرب عصائر فواكه مثلجة خالية من السكر وماء جوز الهند .

 

إرتفاع درجة حرارة الطقسإرتفاع درجة حرارة الطقس
تجنب الشاي والقهوة

يتسبب تناول الكافيين أيضًا إلى زيادة درجة حرارة الجسم، كما تضيق الأوعية الدموية مما يؤدي إلى تدفئة الدم وتجعل الجسم يشعر بالحرارة والتعرق، لذلك ينصح بتجنب هذه المشروبات واستبدالها بمشروبات باردة  مثل ماء جوز الهند وماء الليمون وعصائر الفاكهة.

التخلص من الشعور بالحرالتخلص من الشعور بالحر
وجبات خفيفة

يتسبب تناول الوجبات الغذائية الدسمة في توليد الحرارة في الجسم، وتجعل الشخص لا يشعر بالراحة، وخاصة عند الإفراط في تناول مثل هذه الأطعمة مما لا يعطى فرصة للجسم لهضمها وتتسبب في زيادة حرارة الجسم والتعرق والخمول، لذلك يفضل استبدالها بتناول وجبات خفيفة وطازجة في الصيف مع ضرورة التقليل من تناول الأطعمة المصنعة والمالحة.

الشعور بالحرالشعور بالحر
حمام بارد

ينصح أيضاً بالاستحمام بماء فاتر، حيث أشارت الدراسات إلى أن الماء الدافئ يبرد مجرى الدم، مما يساعد الشخص على الشعور بالإنتعاش أغلب الوقت.

تبريد أصابع القدمين

ينصخ أيضاً عند ارتفاع درجة حرارة الطقس، بنقع القدمين في ماء بارد لبعض الوقت، مما يساعد على تبريد الجسم، أو ارتداء جوارب مبللة لفترة من الوقت والتي تؤدى إلى نفس النتيجة.

 

 ملابس قطنية فضفاضة

ارتداء ملابس ضيقة ذات ألوان داكنة تتسبب في تعرق الجسم، لأنها تمتص المزيد من الأطوال الموجية للضوء، مما يجعل الشخص يشعر بالحر، لذلك ينصح بارتداء ملابس قطنية فضفاضة ذات ألوان فاتحة.