التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 04:55 م , بتوقيت القاهرة

3 طرق مختلفة لتنظيف غسالة الأطباق.. عشان تشتغل بكفاءة

غسالة الاطباق.. صورة توضيحية
غسالة الاطباق.. صورة توضيحية
غسالة الأطباق، هي واحدة من الأدوات المنزلية التي لا تستغنى عنها الكثيرات، فهي تساعدها في أنها التوظيف الأطباق وأدوات المائدة، إلى جانب قيامها بالمزيد من المهام الآخر، كغسل حوامل البوتاجاز وشفاط المطبخ وألعاب الأطفال، وعلى الرغم من ذلك فهي أيضا تحتاج لتنظيف، وغسيل بشكل دوري وذلك لتراكم الأوساخ التي تؤدي إلى الروائح الكريهة وضعف الأداء، حيث يمكن أن يمنع تراكم الأوساخ على فلاتر أو رشاشات المياه لتواجد البكتريا بها، ويستعرض دوت مصر طرق مختلف لتنظيف غسالة الأطباق، وذلك وفقاً لما نشره موقع "onegoodthingbyjillee".
تنظيفتنظيف
الطريقة الأولى: البسيطة

تعتمد عملية التنظيف البسيطة على بعض المكونات المتوفرة مثل الخل الأبيض وصودا الخبز، حيث يساعد الخل الأبيض على إزالة الأوساخ، وإذابة الرواسب المعدنية، وتعقيم غسالة الأطباق، ويساعد استخدام صودا الخبز على إزالة الروائح العالقة وإزالة بقايا الطعام والبقع العالقة.

 

الطريقة الثانية: العميقة

لتنظيف غسالة الأطباق بعمق، ابدأ بالتحقق من البالوعة وإزالة أي مواد غريبة تجدها، ضع وعاء من الخل الأبيض على الرف العلوي، ثم قم بتشغيل دورة غسيل كاملة على أعلى درجة حرارة، بعد ذلك، ضع كوبا من صودا الخبز في قاع غسالة الأطباق وشغل دورة غسيل ساخنة مرة أخرى.

الطريقة الثالثة: الشاملة

قبل البدء في تنظيف غسالة الأطباق، من الأفضل فحص المنطقة المحيطة بالمصرف، ثم قم بإزالة الرف السفلي لتسهيل الوصول إليه، قم بإزالة أي مادة غريبة تجدها لمنعها من سد الصرف، ثم قم بفحص الثقوب في ذراع الرش، ثم اغمس فرشاة أسنان قديمة في القليل من الخل واستخدمها لفرك أي بقايا طعام من فتحات الرش.

غسالة اطباقغسالة اطباق

ضع وعاء صغيرا يمكن غسله في غسالة الأطباق على الرف العلوي لغسالة الأطباق الفارغة، ثم املأه بالخل الأبيض، أغلق غسالة الأطباق وقم بتشغيل دورة غسيل كاملة على أعلى درجة حرارة.

بمجرد الانتهاء من الدورة الأولى، رش حفنة من صودا الخبز في قاع غسالة الأطباق، قم بتشغيله من خلال دورة غسيل سريعة أخرى باستخدام إعداد المياه الأكثر سخونة.

 

في حالة الشعور بوجود رائحة أو عفن فطري، يمكنك إضافة كوب واحد من المبيض إلى عملية التنظيف في الجزء السفلي من غسالة الأطباق وقم بتشغيل دورة غسيل كاملة، ويفضل عدم تنفيذ خطوة المبيض إلا إذا كان تصميم الغسالة الداخلي من الفولاذ المقاوم للصدأ.

غسالة الاطباقغسالة الاطباق