التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 09:48 م , بتوقيت القاهرة

كيف تتخلص من إدمان السوشيال ميديا بعد إطلاق تطبيق "ثريدز"؟

تطبيق  ثريدز
تطبيق ثريدز
يقضى الكثير من الأشخاص معظم أوقاتهم على مواقع التواصل الإجتماعى، سواء للدردشة مع أصدقائهم وأفراد عائلتهم أو لكتابة منشورات ومشاركتها أو لمشاهدة أحدث مقاطع الفيديوهات والصور الخاصة بمجال معين، ليكتشفون في نهاية الأمر بأنهم أهدروا ساعات كثيرة على هذه المواقع، وبعد إطلاق تطبيق " ثريدز"، الذى أشترك فيه ملايين الأشخاص، نستعرض في التقرير طرق تساعد على الحد من إدمان مواقع التواصل الإجتماعى، وفقاً لما ذكره موقع "au.reachout".
طرق تساعد على الحد من إدمان السوشيال ميديا
 الاحتفاظ بالتطبيقات بعيدًا عن الأنظار
 

ينصح بالإحتفاظ بالتطبيقات التي يستخدمها الشخص الكثير من الوقت بعيداً عن الشاشة الرئيسية، وذلك لنسيانها عند استعمال الهاتف المحمول، أو حذفها من الهاتف كما ينصح أيضاً بتخصيص وقت معين لتصفحها، مع إيقاف تشغيل إشعارات التطبيقات لتجنب الإنشغال بها وتصفحها من وقت لآخر.

 

إدمان السوشيال ميدياإدمان السوشيال ميديا

 

استخدام تطبيقات تحديد الوقت
 

استخدام تطبيق لتحديد وقت تصفح مواقع التواصل الإجتماعى، يساعد على تحديد موعد معين للتصفح، حيث سيعمل التطبيق على تذكير المستخدم بإنتهاء الوقت المعين لاستخدام التطبيق.

إدمان مواقع التواصل الإجتماعىإدمان مواقع التواصل الإجتماعى

 

ساعة واحدة في الأسبوع
 

يجب على الشخص تخصيص ساعة واحدة في الأسبوع لممارسة هواياته المفضلة سواء زرع نباتات والإهتمام بها أو الرسم والعزف على آلة موسيقية، أو ممارسة اليوجا، مما يساعد بالحصول على قسط من الراحة بعيداً عن تصفح مواقع التواصل الإجتماعى.

 

ومن ناحية أخرى أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يمارسون الهوايات الفنية لمدة ساعتين أو أكثر في الأسبوع تتحسن صحتهم النفسية .

 

ثريدزثريدز

 

عشاء خالٍ من الهاتف
 

ينصح بالإتفاق على تناول وجبة العشاء مع أفراد الأسرة أو الأصدقاء وترك الهاتف داخل الحقيبة حتى لا ينتبه الشخص له أو يستمع لإشعارات تطبيقات مواقع التواصل الإجتماعى.

 

ترك الهاتف خارج غرفة النوم
 

ينصح بترك الهاتف المحمول خارج غرفة النوم، لتجنب تصفحه قبل النوم والحصول على قسط من الراحة والنوم العميق، كما يساعد ذلك على التخلص من إدمان السوشيال ميديا.