التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 12:35 ص , بتوقيت القاهرة

6 أدوات تنظيف يمكن استخدامها بأكثر من طريقة.. أهمها الفوط الفايبر

تنظيف.. صورة توضيحية
تنظيف.. صورة توضيحية
على الرغم من أن خزينة المنظفات في أي منزل، بها العديد من المنظفات والمطهرات والملمعات، والمزيد من الفوط والفرش، وكل واحدة لها استخدام معين ومحدد، منها ملمع الزجاج، والأخشاب، ومعطر الجو وآخر للأقمشة، لكن ما يجهله البعض أن العديد من تلك الأدوات لها العديد من الاستخدامات وليس استخداما واحدا فقد المدون عليها، ويستعرض "دوت مصر" أبرز تلك المنظفات متعددة الاستخدامات وفقاً لما نشره موقع "onegoodthingbyjillee".
 أقمشة ستوكات "الفيبر"

تعتبر الأقمشة المصنوعة من الألياف الدقيقة منظفات قوية جدا، للتنظيف بقطعة قماش من الألياف الدقيقة، قم ببساطة بتبليلها بالماء واستخدمها لمسح أسطح المناضد، وغبار الأسطح والمقابض، وتنظيف الجدران، كما أنه يخلص من الغبار والأوساخ كما لا يفعل أي شيء آخر.

 

فوط فايبر
الفوط الفايبر
 صودا الخبز 

تعتبر تلك المادة السحرية لها العديد من الاستخدامات، كالتخلص من البقع في الملابس، وتنظيف الملابس البيضاء وخاصة الشاربات، وتنظف الأثاث المبطن، وبقايا الزيوت، قادرة على تنظيف البورسلين والفولاذ المقاوم للصدأ والنحاس والألياف الزجاجية والبلاط.

صوداكاوية
تنظيف

 

مسحوق غسالة الأطباق

في الوقت الذي يعتقد البعض أن هذا المسحوق لا يستخدم سوى لغسالة الأطباق، إلا أنه يمكنك أيضا استخدامه لتنظيف البلاط والمرايا ومواقد الطهي.

ادوات تنظيفادوات تنظيف
الإسفنجة السحرية

في الوقت الذي يستخدم البعض تلك الإسفنجة، في تنظيف الحوائط من البقع إلا أنها متعددة الاستخدامات، فهي تنظف الأحذية والمحافظ وتلمع الأخشاب، وتخلص من الرواسب على حوائط الحمام.

 

الاسفنجة السحريةالاسفنجة السحرية

 

منظف الأسطح متعدد الأغراض

تعتمد معظم منتجات منظف الأسطح على عوامل التنظيف المشتقة من مكونات طبيعية من نباتات مثل الذرة وجوز الهند وذلك إلى جانب المزيد من الروائح المبهجة، فهو يمكن استخدامه في تلميع الأسطح وكمعطر، وتنظيف المراوح وفلتر التكييف.

 

 الخل

يعتبر الخل من أكثر المكونات التي لها العديد من الاستخدامات، فهو قاتل للبكتريا، ومعقم للأسطح، ويعقم الحمام، وإزالة بقايا الشموع.

خلخل