التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 12:37 م , بتوقيت القاهرة

مصنع يطرد موظفا فشل فى إنهاء سباق جرى 5 كيلومترات خلال 30 دقيقة

جري
جري
تعرضت شركة تصنيع صينية لانتقادات بزعم طرد موظفين لا يمكنهم إنهاء سباق 5 كيلومترات فى 30 دقيقة، لأنهم "يفتقرون إلى روح العمل الجاد، حيث رفع السيد ليو، وهو رجل يعيش فى مدينة سوتشو بمقاطعة جيانغسو الصينية، دعوى قضائية ضد صاحب عمله السابق بسبب إنهاء خدمته بشكل غير مشروع بعد أن طُرد من العمل لعدم قدرته على الركض لمسافة 5 كيلومترات فى 30 دقيقة فى درجة حرارة 40.
اجتياز الاختبارات

يبدو أن ليو تقدم لوظيفة فى مصنع للأجزاء الميكانيكية، وبعد اجتياز سلسلة من الاختبارات العملية التى تضمنت اللحام الكهربائى والقطع بالغاز، أُعلن أنه حصل على الوظيفة، بعد دفع تكاليف الفحص الطبى من جيبه الخاص، بدأ السيد ليو العمل فى الشركة فى منصب بإدارة الصيانة، لم يكن يعلم أنه لا يزال أمامه اختبار كبير آخر لاجتيازه.

 

طرد موظفطرد موظف

 

اختبار جري

بعد أيام قليلة من تعيينه، أبلغ أحد المديرين التنفيذيين فى الشركة السيد ليو أنه سيتعين عليه المشاركة فى اختبار الجرى لمسافات طويلة، حذره زملاؤه من أن هذه ليست مزحة، وأن الفشل فى الجرى لمسافة كاملة 5 كيلومترات فى الوقت المخصص وهو 30 دقيقة سيؤدى بالتأكيد إلى طرده، لم يكن لدى ليو الوقت حتى للتدريب، ومما زاد الطين بلة، أنه فى يوم الاختبار، كانت هناك 40 درجة مئوية فى الخارج، بحسب موقع odditycentral.

ويدعى ليو أنه بعد الجرى لمسافة 800 متر فى الشمس الحارقة، بدأ يعانى من أعراض تشبه ضربة الشمس واستسلم، بدلاً من إنهاء السباق، عاد ببساطة إلى العمل، وعلى الرغم من عدم ذكر أى شخص له أى شيء فى ذلك الوقت، فى اليوم التالى، تم إخطاره بأنه فشل فى فترة الاختبار.

وأوضحت الشركة، التى لم تذكر اسمها، أن الموظفين الجدد بحاجة إلى إكمال مسافة 5 كيلومترات طويلة فى غضون 30 دقيقة، وأن عدم القيام بذلك يعنى أنهم لم يستوفوا شروط العمل "بروح العمل الجاد"، ومع ذلك، لم يأخذ السيد ليو قرار إنهاء خدمته مستلقيًا.

 

وبدلاً من ذلك، توجه إلى القضاء، مدعياً أنها فشلت فى إبلاغه بضرورة اجتياز اختبار اللياقة البدنية قبل تعيينه، وبالتالى فإن إنهاء خدمته كان غير قانونى أيضًا.

وافقت محكمة الشعب المتوسطة فى سوتشو على تقييم ليو للوضع وأمرت الشركة بدفع أكثر من 7000 يوان ما يعادل 1000 دولار أمريكي كتعويض.