التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 11:22 ص , بتوقيت القاهرة

دليلك لاختيار الملابس الرياضية المناسبة لشكل جسمك.. النسيج المثالى كلمة السر

الملابس الرياضية.. صورة توضيحية
الملابس الرياضية.. صورة توضيحية
قد يعتقد البعض أن اختيار ملابس رياضة لا يحتاج سوى التوجه لأحد المحال المتخصص لبيع تلك الملابس، والاستقرار على على لون مفضل لدينا وملائم لبشرتنا، ولكن الأمر ليس بتلك السهولة، فهذه المهمة تعتبر من أصعب رحلات "الشوبينج" التي يمكن القيام بها، بينما يختار بعض الناس الملابس الرياضية ذات الأسعار المعقولة، ويفضل عشاق اللياقة البدنية الملابس العصرية والمريحة، سواء كنت تمارس الرياضة في صالة الألعاب الرياضية أو في المنزل، فإن ارتداء أساسيات التمرين المناسبة للتنفس يمكن أن يعزز أداءك ويجعلك تشعر بالراحة، فسواء قررت أي منهما، فعليك أن تعلم أن الملابس الرياضية، تساعدك على حرق الدهون، ولذا يستعرض "دوت مصر" بعض النصائح لتحديد النصائح المثالية المناسبة لك تماماً.
 
الملابس الرياضيةالملابس الرياضية
ضع في اعتبارك روتين التمرين

يجب أن تكون ملابسك الرياضية مناسبة لنوع التمرين الذي تمارسه، مع وضع في الاعتبار أيام التمرين ونوع الرياضة التي تمارسها، والمدة التي تُلعب في اليوم الواحد، مع الوضع في الاعتبار أيضا، الموسم والظروف المناخية التي ستلعب فيها.

تمارينتمارين
احصر ما لديك

قبل النزول عليك حصر أدواتك ومعرفة الأشياء التي لديك للتبديل فيها، وذلك بعمل قائمة بكل ما لديك في خزانة ملابسك، وتأكد من أن لديك مجموعة متنوعة من التيشيرتات والسراويل القصيرة والسراويل التي لا تزال في حالة جيدة، واختر الأقمشة المسامية التي لا تعرض بقع العرق.

ملابس رياضيةملابس رياضية
اختر النسيج المثالي

النسيج هو أحد أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار الملابس الرياضية، فتجنب الملابس منخفضة الجودة ذات السعر المنخفض لأنها قد تكون غير مريحة أثناء التمرين، وقد تسبب لك مشاكل في بشرتك، ركز على الملابس الرياضية القابلة للتنفس التي يمكن أن تساعد في تنظيم درجة حرارة جسمك.

ممارسة الرياضةممارسة الرياضة
اختيار المقاس المناسب

اتخذ القياسات الصحيحة لضمان ملاءمة مريحة وآمنة، فالملابس الضيقة جدا أو الفضفاضة جدا قد تعيق نطاق حركتك وتسبب لك الشعور بعدم الراحة.

تحديد أولويات المرونة

تحديد أولوية المرونة وهي فاختيار ملابس رياضية مرنة وعصرية للوقاية من الإصابات والسماح بنطاق كامل من الحركة، فهناك أنواع من ملابس الرياضة على الرغم من مرونتها وخامتها التي تسهل لك الحركة تحميك في نفس الوقت من الأصابات الناتجة من التمارين.