التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 01:59 ص , بتوقيت القاهرة

عشان تنجح فى شغلك.. اعرف ازاى تتغلب على مخاوفك من مديرك

موظف خائف من رئيسه بالعمل
موظف خائف من رئيسه بالعمل
الخوف هو من أسوأ المشاعر التي يمكن أن يشعر بها شخص من شيء غامض، فما بالك لو هناك شخص يخاف من آخر مهما كان نفوذه، ولكن ماذا عن خوف الموظف من مديره، فهو من أكثر الأشياء رعباً، حيث إن هذا الخوف قد يكون سببا أساسيا في الفشل وعدم القدرة على إنهاء الأعمال على أكمل وجه، إلى جانب فقدان الثقة في النفس بالرغم من الإمكانيات العالية للموظف، فسواء كان الخوف ناتجا عن تصرفات رئيسك أو نتيجة لتجربة حياتك الخاصة، فلا بد من التخلص من الخوف وخاصة إذا كنت تريد تحقيق النجاح الوظيفي، ويستعرض" اليوم السابع "طرق مختلفة للتغلب على الخوف من المدير، وفقاً لما نشره موقع "usnews".
ضغط العملضغط العمل
ضرورة التواصل

عليك البحث عن طريقة للتواصل مع  المدير، وهذه الخطوة تطلب منك جهداً وقد تكون غير مريحة، لكنها تستحق المخاطرة، فلا يمكن الوصول دائما إلى المناصب العليا إلا بالجهد البدني والعقلي، ولكن الأمر متروك لك لإيجاد طرق إبداعية ومهنية للتواصل معه.

 

كن مستعداً

قبل التخطي للتواصل مع مديرك، عليك التفكير جيداً في جميع أبعاد الحوار الذي سوف يدور فى رأسه، وهل سبب الخوف ناتج منك أنت لأسباب داخلية، أم نتيجة لأفعاله هو، وقد يتطلب هذا الأمر العديد من التمرينات على الحديث وعلى الردود والمواقف، وتصور المسارات المختلفة التي يمكن أن تتخذها المحادثة.

مديرك في العملمديرك في العمل
أعلم إنه إنسان مثلك
 

عليك أن تعلم أن هذا المدير إنسان مثلك تماماً ما يفرقه عنك هو منصبة ومكتبه، يمكن أن يكون السبب وراء خوفك منه نتيجة فعل صدر نتيجة ضغط يمر به سواء في العمل أو في حياته الخاصة، فهو إنسان، لذا لا تأخذ أفعاله على محمل شخصي.

فكر جيداً

من المعروف أن المدير الجيد، هو من يتيح الحديث والتفاعل الإيجابي مع موظفيه، وذلك للشعور بالتواصل لنجاح العلاقة والعمل في نفس الوقت، فلا مانع من المناقشة الإيجابية في مهام العمل طالما الوقت مناسب لذلك.

وقت العملوقت العمل
سامح نفسك

سامح نفسك واعطها قدرها، لا تحكم على نفسك بقسوة إذا تعثرت في كلمة أو أخطأت، فبدلاً من ذلك، اتخذ تدابير لضمان النجاح في المرة القادمة.