التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 11:50 ص , بتوقيت القاهرة

طلاب الثانوية العامة.. حيل تجعلك لا تشعر بالملل خلال مراجعة ليلة الامتحان

مراجعة المواد الدراسية
مراجعة المواد الدراسية
قد يشعر بعض طلاب الثانوية العامة بالملل أثناء مراجعة المادة قبل أيام من امتحانها أو حتى الليلة التى تسبقها، ما يؤثر بشكل سلبى على تحصيله الدراسى، ولتجنب ذلك نستعرض فى التقرير، طرق تساعد طلاب الثانوية العامة على الاستمتاع بالمذاكرة، وفقاً لما ذكره موقع "oxford-royale".
 طرق تساعد طلاب الثانوية العامة بالاستمتاع بمراجعة ليلة الامتحان
 الاستماع إلى الموسيقى

تعتبر هذه النصيحة الكلاسيكية من النصائح التي تساعد على الشعور بالاستمتاع أثناء مراجعة الدروس، وتجعل الطالب يركز في المذاكرة، لكن يفضل تشغيل الأغانى المفضلة له حتى لا يضطر لتغييرها أو تعديل قائمة الأغانى ويفضل أكثر الاستماع للموسيقى للمفضلة لأنها تساعد أكثر على التركيز دون الانتباه لكلمات الأغانى.

 

الشعور بالتوترالشعور بالتوتر

 

تحويل المذاكرة إلى لعبة

تساعد الألغاز والاختبارات والبطاقات التعليمية على التركيز والشعور بالاستمتاع أثناء مراجعة المواد الدراسية، ما يؤثر بشكل إيجابى على استيعاب الطالب.

مراجعة المواد الدراسيةمراجعة المواد الدراسية

 

لعب الأدوار

عند مراجعة أى موضوع يحتوى على قصص وشخصيات، يمكن للطالب أن يلعب دور أحد أبطال القصة ليجسدها، ما يساعد الطالب على التركيز والانتباه وحفظ الموضوع.

 

مراجعة ليلة الإمتحانمراجعة ليلة الامتحان

 

استخدام أقلام ملونة

يفضل عند مراجعة المواد الدراسية الاستعانة بأقلام ملونة وورق ملاحظات ودفاتر وملصقات لكتابة الملاحظات المهمة والأجزاء التي يرغب الطالب في تذكرها، وإعادة قراءتها قبل الامتحان، ما يساعد على التركيز والانتباه وتذكر المعلومة أيضاً خلال مراجعة المادة الدراسية، بمشاهدة الملاحظات كلما تحرك داخل الغرفة مما يساعد على تذكر أهم المعلومات وحفظها دون بذل الكثير من المجهود، وفى نفس الوقت لا يشعر الطالب بالملل.

 

الحصول على قسط من الراحة

يجب على الطالب أن يحصل على قسط من الراحة أثناء مراجعة المادة حتى يستعيد عافيته ويتخلص من الشعور بالملل أثناء المذاكرة.