التوقيت الخميس، 30 مايو 2024
التوقيت 01:00 ص , بتوقيت القاهرة

للرجال فقط.. 6 أشياء لا تفعلها مع زوجتك لضمان حياة سعيدة

زوجان.. صورة تعبيرية
زوجان.. صورة تعبيرية
تكوين عائلة، وقرار الزواج له من الإيجابيات والسلبيات، والتفاهم هو تاج الحياة الزوجية، والذى يساعد على  إنشاءعلاقة زوجية ناجحة وقوية وطويلة الأمد، كما أن للاحترام والحب دورا رائعا لا يقل أهمية عن التفاهم، أما الرغبة فى استمرار الحياة الزوجية بنجاح فيساعد الطرفين على اجتياز خطوات الحياة بعثراتها، ولكن كيف تتعرف على رغبة الطرف الآخر فى فض الحياة الزوجية وعدم الاستمرار فيها، خاصة إذا كان يعيش حياة غير سعيدة، فى السطور المقبلة يستعرض دوت مضر خطوات تحقق للحياة الزوجية النجاح، كما نشر نشره موقع "hackspirit".

 

اسرة سعيدةاسرة سعيدة
التحدث عن اخطاء الماضي

يجب على الزوج تجنب التحدث عن الماضى،  ولا يسمح للذكريات السلبية من ماضيه بالتأثير علي حياته الزوجية، وذلك لأنه يعطى الأولوية للثقة والإيجابية والاحترام بينه وبين زوجته، فإن الزوج السعيد يؤسس حياة صحية ويمنع السلوكيات السامة وسوء الفهم، أن تسيطر علي حياته الزوجية.

ينتقدون بعضهم

النقد الصحي جزء مهم من أي علاقة، لكن على الزوج ألا ينتقد أبدا زوجته لإحباطها،  بل يجب أن يتحدث بإيجابية عن زوجته لتجنب السلبية والاستياء، كما إنهم يصبغ  بكلماته طريقة تشجعها.

السيطرة على بعضها البعض

السيطرة هي علامة على انعدام الأمن، فالعلاقة الجيدة تكون مبنية على الاحترام والتفاهم دون أن يكون الزوج هو الأقوى وهو المسيطر، لا يحكم أو ينتقد الآخر عندما تختلف قراراته مع زوجته، ويجد طرقا لتقديم تنازلات بشأن الاتفاقات المتبادلة لتحسين علاقته بشريكة حياته.

التفاهم بين الزوجينالتفاهم بين الزوجين
لديهم ضغائن

حمل الضغائن هو وسيلة مؤكدة لإطلاق النار، وأساس لأي علاقات غير السعيدة، فعندما تتمسك بجروح قديمة بشكل يومي، فإنك تعاقب شريكة حياتك على شيء تم التعامل معه بالفعل، وهذا يمكن أن يخلق بيئة سامة، فالأزواج السعداء حقا لا يحملان ضغائن لبعضهما.

 

يلومون بعضهما البعض دائما

الأزواج السعداء يدركان أن كليهما يساهمان في المشكلة، وبالتالي يبحثان سويا عن الحل، ويتجنبان توجيه السبب الرئيس لبعضهما، ويركزان على فهم مشاعر شركاء حياتهم واستخدام هذه المعرفة المشتركة لعلاج العلاقة عندما تتخطى الخطوط .

استخدام الإهانة والتخويف

يمكن أن يكون للإهانات والترهيب تأثير سلبي عميق على العلاقة، فالسعداء يتجنبان السلوكيات التي تضر برباطهم العاطفي، ويتواصلان بشكل فعال دون إهانات أو تخويف.

 

الحياة الزوجيةالحياة الزوجية