التوقيت الخميس، 30 مايو 2024
التوقيت 12:25 ص , بتوقيت القاهرة

ادعميه وخليكي عكازه.. نصائح هامة لمساندة الزوج في الأزمات المرضية

مساندة الزوج في مرضه
مساندة الزوج في مرضه
تظهر المعادن البشرية فى الأزمات، خاصة عند تعرض الطرف الآخر لأوقات صعبة، وإن كانت مستمرة لسنوات طويلة، ومساندة الزوجة لزوجها في مرضه أحد أهم الأدوار التي يجب القيام بها من قبل الزوجة ولكن يجب على الزوجة تحديد ما تقدمه لزوجها من الدعم والرعاية، كما يجب أن تتعرف على الأوقات التي يحتاج فيها إلى المزيد من الاهتمام والعناية، والسطور التاليةلذا يستعرض دوت مصر بعض النصائح التي تجعل الزوجة سند لزوجها فى مرضه بحسب ما أشارت إليه شيماء عراقي استشاري تعديل السلوك.

 

الصبر والرضا مفتاح الخروج من الأزمة

قالت الاستشاري الأسري لـ اليوم السابع:" الصبر والرضا مفتاح للمرور من الأزمة فمعدن الزوجة الأصيلة يظهر مع عجز الزوج عن الحركة وقد يعوق قدرته عن النزول للعمل، فعليها تدبير أمورها والتفكيربشكل هادئ لتغطى نفقات أسرتها وتكفى زوجها من علاج وأدوية في حالة مد يد المساعدة لها من الأقارب وأهل الزوج.

نصائح لمساندة الزوج في مرضهنصائح لمساندة الزوج في مرضه

 

بعض النصائح تساعد الزوجة على مساندة زوجها وقت مرضه
 

علي الزوجة رد جميل زوجها من معاملة حسنة وعليها بالبر له وعدم اظهار الضيق منه ، وايضا عدم المبالغة في الشفقة عليه وشعوره بأنه عبء عليها

- تحمل المسئولية والتدريب على فترات الرعاية ومواعيد الأدوية والاهتمام برعايته ونظافته واستبدال ملابسه وفراشه يوميا وإظهاره بمظهر لائق مع عجزه عن تغير ملابسه.

- الاهتمام بوجبات الطعام المقدمة له وعدم الاهمال أو التهاون في تقديم أفضل ما يقدم له فترة مرضه والتنوع في الطعام المتبع من الطبيب، وخاصة في الأمراض التي يمنع فيها الأطعمة.

- عدم ترك الزوج المريض بمفرده لساعات طويلة واحرصى على مشاركته كل تفاصيل المنزل دون تهميشه اذا كان ذلك لا يضره حتى لا يشعر بالعجز تجاه مسئوليات مطلوبة منه.

 

افتحي الزيارة بشكل دائم لزوجك ولا تغضبي من تكرار زيارة أهله فهو في حاجة اليهم ليخففوا عنه شده مرضه ووحدته وعدم قدرته على الحركة.

احرصي على جلوس أطفالك وابنائك مع الأب والالتفاف حوله وشغل وقت الفراغ الطويل لتخفيف من الآلم وتعبه، جددي لدى زوجك الشعور بوجوده واهميته وفى القرارات المهمة اخذى رأيه ، واستأذني منه في حالة خروجك من المنزل لقضاء بعض الطلبات.

نصائح للوقوف بجانب الزوج في مرضهنصائح للوقوف بجانب الزوج في مرضه
دعم الزوج معنويا في مرضهدعم الزوج معنويا في مرضه