التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:42 م , بتوقيت القاهرة

احذر.. 5 أسباب في العلاقة الأسرية قد تؤدى للانفصال

مشاكل زوجيه
مشاكل زوجيه
يتوقع الزوجان أن الحياة تستمر بشكل جيد، ولكن قد يصل المطاف إلى الانفصال بالرغم من عدم وجود المشكلات فى بداية الزواج، ولكن يوجد  أسباب قد تؤدى بالزوجين إلى التفكير فى الانفصال، تعرفى على  بعض الأسباب التى قد تؤدى إلى الانفصال وتجنبيها بحسب ما جاء فى موقع "marriage".
 
 
أسباب الطلاق:بعض الأسباب التي قد تؤدى إلى الانفصال لمحاولة إنقاذ الزواج واتخاذ الإجراءات الواجبة لتجنب أي ضرر في المستقبل، ويجب عدم إهمال أي مشاكل تحدث بينالزوجين وحلها حتى لا تصل إلى طريق مسدود.
 
المشاكل المالية

بالتأكيد المال هام بشكل كبير، ولا يمكن إغفال أهميته لكل الناس، وبالنسبة للزوجين ضرورى لقدرة الزوج على الانفاق على المنزل، وقد يتفق الزوجان على الإنفاق على المنزل سويًا ولكن قد يكون أحد الزوجين دخله أكثر من الشريك الآخر، مما يحدث صراع على القوة ومن له الكلمة الأعلى في المنزل، والمال يؤثر على الزواج بشكل كبير، ويعتبر المشاكل المالية سبب كبير للتفكير في الانفصال ويجب تدارك ذلك عن طريق التفاهم بين الزوجين ومحاولة حل أي خلاف، وأى رأي بين الشريكين يكون بالإقناع ويكون صحيحا.

مشاكل مادية
مشاكل مادية

قلة التواصل:

من الطبيعى على الزوجين أن يتواصلوا سوياً في بعض الأمور، كمشاركة بعض عن أمر حياتية وأخذ القرار الحاسم فيها، ولكن بالتأكيد عدم التواصل بين الزوجين أمر حبط بشكل كبير، ويؤدى إلى مشاعر الاستياء مما قد يؤثر على العلاقة الزوجية.

لأن التواصل الجيد بين الشريكين هو أساس الزواج القوى، للتحدث عن كل ما يحتاجه الطرفان بكل وضوح، وفهم بعض مع محالة تلبية تلك الاحتياجات المطروحة، ولكن الصراخ في وجه الزوجة مثلاً أو التحدث بحديث فيه سخرية أو حتى عدم التحدث طوال اليوم، مما يشعر الطرفان بالعزلة عن بعض وعدم الأهتمام ببعض، مما يؤدى إلى إنهيار العلاقة الزوجية، ولهذا يجب إيجاد الوقت للتحدث بكل وضوح عن كل ما يقلق الطرفان وإيجاد حلول وعدم ترك الأمر يتراكم .

الجدل المستمر:

بالتأكيد لا يحب الجميع أن يعيش مع شخص يجادله طوال الوقت، وإلا أصحبت الحياة جحيم، وقد يتجادل الزوجين حول بعض الأمور مثل الأعمال المنزلية أو حتى أي شيء متعلق بالأطفال، دون التواصل لأى حل، وقد يتم الجدال لأن طرف يشعر بأن الآخر لا يسمعه أو يقدره.

الجدل بين الزوجين
الجدل بين الزوجين

زيادة الوزن:

قد لا يرى البعض أن هى مشكلة، لأن زيادة الوزن يجعل الطرف غير واثق من نفسه، ويؤثر زيادة الوزن بالسالب على  الشريك واحترامه لنفسه، ويشعر أنه لا يستحق الحب، وأنه غير جذاب في عين شريكه، مما يؤدى إلى مشاكل نفسية وقد يصل للانفصال بمرور الوقت، وبعيدا عن ذلك الاهتمام بالصحة أمر ضرورى للشخص قبل الشخص الآخر.

 

سيدة ممتلئةسيدة ممتلئة