التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 03:47 م , بتوقيت القاهرة

مشروبات تساعد على تقليل الشعور بالتوتر والقلق لطلاب الثانوية العامة

طالب يذاكر دروسه
طالب يذاكر دروسه
يشعر طلاب الثانوية العامة، خلال فترة الامتحانات والتى تبدأ 12 يونيو المقبل، بالقلق والتوتر مما قد يؤثر على بعض الطلاب بشكل سلبى فى تحصيل دروسهم، لذلك نستعرض فى هذا التقرير العديد من المشروبات التى تساعد على الحد من الشعور بالتوتر والقلق،بجسب ما ذكر موقع bigc.
 
مشروبات تساعد على تقليل الشعور بالتوتر والقلق
 عصير جوز الهند

يساعد ماء جوز الهند فى تعويض الماء والأملاح المعدنية فى الجسم، ويعمل على مساعدة الجسم على الشعور بالانتعاش، كما يقلل من هرمون الكورتيزول وهو هرمون يفرز عندما الشعور بالتوتر، لذلك ينصح الطلاب بتناوله أثناء المذاكرة لتخفيف الشعور بالتوتر والقلق.

طالب يستعد للإمتحاناتطالب يستعد للامتحانات

 

البابونج

أكدت الأبحاث العلمية على أن تناول البابونج على المدى الطويل قد يساعد فى تقليل الأعراض المتوسطة والشديدة لاضطراب القلق العام (GAD)، كما يساعد فى الحصول على نوم أفضل ويخفف الشعور بالتوتر والقلق، لذلك ينصح الطلاب بتناوله.

طالبة تراجع دروسهاطالبة تراجع دروسها

 

الزنجبيل

يساعد الزنجبيل فى تخفيف عسر الهضم، حيث يحتوى على مضادات الأكسدة التى تعمل على تحسين أداء الجهاز العصبى، ومنع الضرر الناجم عن الإجهاد التأكسدى، ويمكن أن يؤثر على هرمون السيروتونين الذى يلعب دورًا مهمًا فى تنظيم الحالة المزاجية، كما يعمل على تقليل مستوى التوتر والقلق.

مراجعة المواد الدراسيةمراجعة المواد الدراسية
 مشروب الشيكولاتة الداكنة

ينصح بتناول الكاكاو مع لبن قليل الدسم خالى من  سكر لأن الشيكولاتة تحتوى على مادة فينيثيلامين (PEA) التى تحسن أداء الناقلات العصبية فى الدماغ، ويجعل المخ يشعر بالمزيد من الراحة ويخفف من التوتر والقلق.

 

عصائر فواكه وخضراوات

تساعد السكريات الموجودة فى الفواكه والخضراوات، على تجديد شباب الجسم، كما تساعد على استرخاء المعدة وكذلك استرخاء الجسم، وتخفيف التوتر، لذلك ينصح بتناولها عند المذاكرة.