التوقيت الأربعاء، 17 أبريل 2024
التوقيت 11:12 ص , بتوقيت القاهرة

علامات بتقولك إن خطيبك شخص عنيف.. اعرفيها واهربى بسرعة

رجل عنيف
رجل عنيف
تبحث كل امرأة عن شريك حياة يتوافق معها في الكثير من صفاتها وتشعر معه بالأمان والحب الذى طالما حلمت به، ولكن قد تفاجأ بعد الزواج بأن زوجها عنيف واعتاد التعدى عليها بالضرب بين الحين والآخر، وهذا هو حال بعض الزيجات، ولتجنب هذا نستعرض في التقرير، علامات تشير إلى أن الرجل عنيف، والتي تظهر خلال فترة الخطوبة، والتي تلاحظها المرأة وفى هذه الحالة تنفصل عنه قبل إتمام هذه الزيجة، وفقاً لما ذكره موقع "msmagazine".
علامات بتقولك إن خطيبك عنيف
 تقلب الحالة المزاجية

يعتبر من علامات الرجل العنيف هو تغير حالته المزاجية سريعاً، واستخدامه للقوة أو العنف في حل المشاكل، أو الميل إلى المبالغة في رد الفعل وتعنيفه للحيوانات الأليفة أو تكسيره لمتتلكات الغير.

الرغبة فى السيطرةالرغبة فى السيطرة

 

الغيرة الشديدة

تعتبر الغيرة من علامات الحب ولكن الغيرة الزائدة خاصة من أفراد العائلة وزملاء العمل من الرجال، والمبالغة في رد الفعل من علامات الرجل العنيف.

رجل مسيطررجل مسيطر\
 
السيطرة

السيطرة في اتخاذ القرارات وتحديد الأدوار واتباع أفكار تقليدية في إدارة أمور حياته والسلوكيات المناسبة للرجال والنساء، كما يعتقد بأن المرأة مواطنة من الدرجة الثانية وتابعة للرجل، من علامات الرجل العنيف.

علامات الرجل العنيفعلامات الرجل العنيف
 
 
تعمد إهانتك

 تعمد الرجل إهانة خطيبته أو إهانة النساء دون شعور بذنب أو اعتذار، من علامات الرجل العنيف.

 

يتعمد عزلك

يتعمد الرجل العنيف عزل خطيبته عن الآخرين، ومراقبتها طوال الوقت، وكذلك مراقبة هاتفها وبريدها الإليكترونى وحتى صفحاتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعى .

 

يتعمد إخفاتك

يتعمد الرجل العنيف إخافة خطيبته بمظهره أو بإيماءاته أو حتى بتهديده لها طوال الوقت بداعى الحب والحفاظ على استقرار العلاقة، تلك الحجة التي يجمل بها رغبته في السيطرة عليها.