التوقيت الأحد، 16 يونيو 2024
التوقيت 03:53 م , بتوقيت القاهرة

طريقة عمل البيتزا بالقمح الكامل.. لذيذة وصحية وسريعة

بيتزا
بيتزا
البيتزا لها عشاق كثيرون من حول أنحاء العالم، سواء كان الشخص يتبع حمية خاصة أم لا، ويوجد بعض الطرق لجعل البيتزا صحية ويتم تناولها بكل سهولة للاستمتاع بالطعم المميز اللذيذ. ويمكن لمن يسير على حمية خاصة لخفض الوزن، صنع البيتزا من القمح الكامل، وهى سريعة التحضير ومقرمشة ويكون مذاقها جميل، تصلح لجميع أفراد الأسرة، لومعرفة الطريقة يمكن متابعة التقريرالتالى وفقاً لموقع " baking4happiness".

البيتزا الصحية
البيتزا الصحية


مكونات البيتز بالدقيق الكامل

2 كوب من الدقيق الكامل

180 جرام من الماء الفاتر

1 كيس خميرة جافة

1 ملعقة صغيرة من السكر

1 ملعقة صغيرة من الملح

2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

1 كوب من صلصة الطماطم

1 كوب من الجبن المبشور

بيتزا
بيتزا

طريقة عمل البيتزا:

يتم خلط مكونات العجينة في وعاء كبير، وتعجن لمدة من 5 إلى 10 دقائق، مع رش العجينة بقليل من زيت الزيتون لمنعها من أن تجف، وتركها مغطاة لمدة تصل من ساعة إلى ساعيتن، حتى يتضاعف حجمها.

يتم تسخين الفرن مسبقاً بقدر الإمكان، أن تكون 250 درجة مئوية، ويمكن إستخدام صينية خبز مدهونة بالزبدة.

يتم عجن االعجينة مرة أخرى وتشكيلها على شكل كرة كبيرة للبيتزا، وصنع 4 كرات، مع تغطية المزيج مرة أخرى، وتركه لمدة 20 دقيقة، وفردها إلى حجم الورقة.

يتم وضع على البيتزا صلصة الطماطم، ثم رش الجبن، وإضافة المكونات الأخرى فوقها، مع إضافة الحشو على وجه البيتزا على حسب الرغبة سواء طقع فراخ أو لحم أو خضار.

يتم خبز البيتزا في صينية البيتزا لمدة من 5 إلى 10 دقائق عند درجة 480 درجة فهرنهايت، 250 درجة مئوية، أو على صينية خبز عادية أو عند 400 درجة فهرنهايت، 200 درجة مئوية، ويتم النضج من 20 إلى 25 دقيقة.

للحصول على بيتزا صحية شهية وخفيفة وسريعة، لا تأخذ الكثير من الوقت، وتقدم ساخنة.

 
بيتزا خفيفةبيتزا خفيفة