التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:02 م , بتوقيت القاهرة

سناكس تقدرى تحضريها لطفلك وهو بيذاكر.. منها بطاطس فريسكاس

بطاطس فريسكاس.. صورة توضيحية
بطاطس فريسكاس.. صورة توضيحية
الأسرة السعيدة هى التى جهدا ليس فى تربية وتعليم أولادها فقط، بل فى راحتهم وشعورهم طوال الوقت أنهم أطفال يستحقون الحياة بشكل أفضل، حتى بأبسط الأشياء والإمكانيات، ومنها اهتمام الآباء بهم فى فترة الامتحانات، والتى فى الغالب تحول البيوت المصرية إلى معسكرات ويعلن فيها حالة الطوارئ، ومنها استعدادات الأم لتجهيز المكان المناسب للمذاكرة والأكلات التى يمكنها تحضيرها لأطفالها، على أن تكون هذه الوجبات مغذية، لذا يستعرض "اليوم السابع" مع الشيف رانيا قاسم طريقة عمل "سناك" مناسبة للأطفال يمكن تقديمها وقت المذاكرة ومناسبة كـ سندوتشات أيام الامتحانات.

 

كفتة الرز

قالت الشيف إن كفتة الرز من الوجبات المفضلة خاصة التى تحضر بطريقة التحمير فقط وليست ما يتم وضعها فى صلصة الطماطم، فيمكن تحضير الكفتة وذلك بتجهيز كمية ربع كيلو من الأرز الأبيض المغسول والمنقوع، مع نصف كيلو لحم صافى، وبهارات كمون وكزبرة وملح، مع 6 فصوص كبيرة ثوم وخضرة شبت وبقدونس، كما يمكنك فرمها فى المنزل إذا كان لديكِ كبة، أو فرمها عند الجزاء.

ومن ثم تشكيلها على هيئة أصابع أو كرات وتقديمها لطفلك محمرة مع صوص الكاتشب أو المايونيز، كما يمكنك وضعها فى سندوتشات سواء فى الفينو أو العيش البلدى.

كفتة الرزكفتة الرز
 كفتة فراخ

وتابعت الشيف أنها بنفس طريقة كفتة الرز لكن هذه المرة سنقوم باستبدال الأرز ببقسماط ناعم واللحم بصدور الدجاج، وتوضع المكونات فى الكبة، ثم تترك فى الثلاجة حتى تتماسك قليلاً لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك يمكنك تشكيلها وتحميرها فى زيت غزير حتى تأخذ اللون الذهبى.

كفتة الفراخكفتة الفراخ
 بطاطس فريسكاس

البطاطس من أكثر الأكلات التى يعشقها الأطفال خاصة المحمرة، يمكنك تحضير البطاطس الفريسكاس وذلك بعد تقطيع البطاطس أصابع سميكة بعض الشيء وتركها في ماء مثلج، ثم وضعها في كمية من الدقيق وبه ملعقة من النشا والتوابل التي يفضلها طفلك بالإضافة إلى البابريكا، وتقدم ساخنة للطفل.

 
بطاطس فريسكاسبطاطس فريسكاس
 أصابع الجلاش

وأردفت الشيف أنه يمكن لأى أم أن تقدم وجبة مختلفة ومميزة لطفلها بورقة واحدة من الجلاش، بجانب تحضير الحشوة التي يفضلها الطفل سواء كانت لحوم أو جبن، كما يمكنك وضع كمية من الخضراوات مثل الفلفل الألوان لإضافة قيمة غذائية مضاعفة، وتلف ورق الجلاش على شكل أصابع وتحمر أو توضع في الفرن حسب الرغبة.

صوابع جلاشصوابع جلاش