التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 01:04 م , بتوقيت القاهرة

حكايات على لسان شهرزاد.. الحكاية الـ29" سندق وبندق والسما تمطر أسماك "

سندق وبندق والسما تمطر أسماك
سندق وبندق والسما تمطر أسماك
جلست شهرزاد بجوار زوجها الملك شهريار، الذى ما زال يشعر بالتشوق والحماس لسماع حكاية جديدة من حكايات "سندق وبندق" اليومية، وحتى لا يشعر بالملل، بدأت شهرزاد حكاياتها الجديدة قائلة :" بلغنى أيها الملك السعيد، ذو الرأي الرشيد، أن سندق وبندق كانا يجلسان في فناء المدرسة أثناء فترة الراحة، مع أصدقائهما وكانوا يتحدثون حول خبر سقوط أمطار محملة بالأسماك في اليابان، وكان الأطفال مقتنعين تمام الاقتناع بالخبر، واقتنع سندق بالخبر أيضاً ولكن على النقيض الآخر لم يقتنع بندق بذلك".

أثير الخبر المتداول دهشة بندق الذى سأل أصدقائه قائلاً:" إيه ده إزاى تصدقوا خبر زى ده، إزاى السما تنزل سمك!! ".

 

شهرزاد تحكى لشهريارشهرزاد تحكى لشهريار

رد سندق على شقيقه بندق، قائلاً :" وما نصدقش ليه ده اليابان، يعنى بلد العجايب كلها، وبعدين الخبر منتشر في كل صفحات الفيس بوك أهو".

سندق وبندق والسماء تمطر أسماكسندق وبندق والسماء تمطر أسماك

رد بندق على شقيقه قائلاً :" ياسندق مش أي خبر منتشر على السوشيال ميديا يبقى خبر صحيح ونصدقه، أصلاً الصورة دى متاخدة من فيلم ياباني، والصورة أهى لو مش مصدقين".

 

سندق وبندق والسما تمطر سمكسندق وبندق والسماء تمطر أسماك

واجتمع الأصدقاء حول بندق، ليشاهدوا الصورة الملتقطة من فيلم أجنبى لمطر تسقط أسماك ملونة وقالوا :" آه صحيح يابندق، دى متاخدة فعلاً من فيلم ياباني".

وأكد بندق حديثه قائلاً:" و ده زى أخبار كتير بينشرها البعض على السوشيال عشان يثيروا البلبلة والشائعات، وإحنا لما نشارك في نشرها نكون بنساعد على نشر أكاذيب وده منافى لتعاليم ديننا وأخلاقنا الجميلة اللى اتربينا عليها".

 

وأكمل بندق قائلاً :" لازم نبحث ونتأكد من نشر أي أخبار عشان مانساعدش على نشر أكاذيب في مجتمعنا".

الديكالديك

وأكملت شهرزاد حكايتها قائلة:" وأتفق الأطفال مع صديقهم بندق، وقطعوا على أنفسهم وعداً بالتأكد من أي أخبار قبل نشرها على صفحاتهم الخاصة بمواقع التواصل الإجتماعى حتى لا يساعدون على نشر أكاذيب و.." وصاح الديك ليعلن عن نهار جديد، وسكتت شهرزاد عن الكلام المباح ووعدت شهريار بحكاية جديدة غداً من حكايات "سندق وبندق".

سندق وبندقسندق وبندق