التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 03:26 ص , بتوقيت القاهرة

عمرها 66 سنة.. حديقة حيوان برلين تحتفل بعيد ميلاد أكبر غوريلا فى العالم

الغوريلا
الغوريلا
احتفلت حديقة حيوان برلين بعيد ميلاد "فاتو" الـ66 ، أقدم غوريلا حية معروفة فى العالم تعيش داخل حديقة حيوان، بعشاء خاص تضمن الفاكهة والخضروات والبطيخ مع عصيرها المميز، وفقا لموقع " voanews".

استمتعت فاتو، غوريلا السهول الغربية، بوجبة عيد ميلادها نهاية الأسبوع، وبينما التقط زوار حديقة الحيوان الصور، قال حارسها روبن جرالكي، إن جنسها يعيش من 45 إلى 50 عامًا في الطبيعة، بينما تميل حيوانات حديقة الحيوان إلى العيش لفترة أطول، مؤكدًا أن بلوغ الغوريلا سن أكثر من 60 عامًا يعد إنجازًا خاصًا.

 

الغوريلاالغوريلا

وقالت حديقة الحيوان في بيان صحفي، إن عمر فاتو الدقيق غير معروف، جاءت إلى حديقة الحيوانات في عام 1959، وكان عمرها يبلغ عامين في ذلك الوقت، قبل ذلك الوقت كانت مملوكة لبحار استغلها لدفع ثمن مشروب في حانة في مرسيليا، فرنسا.

وقال جرالكي، إن فاتو هي واحدة من خمس غوريلات في حديقة حيوان برلين، لكنها تملك قلما لنفسها نظرا لتقدمها في السن، وأضاف أن لديها الفرصة لزيارة الغوريلا الأخرى، إلا أنها عادة ما تحتفظ بها لنفسها.

فيما يقول الاتحاد العالمي للحياة البرية إن غوريلا الأراضي المنخفضة الغربية، على الرغم من كونها من أكثر أنواع الغوريلا شيوعًا، لا تزال مهددة بالانقراض، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى الصيد الجائر.