التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:09 م , بتوقيت القاهرة

6 أفكار مختلفة لتقديم البلح في رمضان.. جددي سفرتك

بلح.. صورة توضيحية
بلح.. صورة توضيحية
البلح هو إحدى الثمار الأساسية التي توضع على مائدة الإفطار والسحور في رمضان، سواء منقوع في الماء مع الياميش، أو في الحليب، أو تناول ثلاث حبات منه قبل الأفطار، وذلك سنة نبوية، وله العديد من الفوائد الصحية التي يمكن استغلالها عن طريق إدخالها في النظام الغذائي، وليس فقط بشربة عصير، حيث إنه يعزز حركه الأمعاء، ويقلل الإصابة بكثير من الأمراض، كمان أنه يزيد من التركيز والانتباه، ويعطي الجسم الطاقة اللازمة له لممارسة العبادات الرمضانية، ولذا يستعرض اليوم السابع طرق مختلفة ومميزة لتناول وتحضير التمر وإدخاله في الطعام وفقا لما نشرة موقع "theproducemoms".
البلحالبلح

 

كيك التمر

يعد إدخال التمر في عمل الكيك واحدا من أكثر الطرق تناسبا مع الجميع، كما أن طريقة عمل كيكة التمر سهلة في التنفيذ، كل ما يجب عليك عمله، هو اختيار نوع مناسب ومميز لأطفالك حتى لا تكون الكيكة أكثر حلاوة، وذلك عن طريق وضعها ضمن مكونات عجينة الكيك وخبزها.

عصير البلح

أضف التمر منزوع النوى إلى عصير، وليس شرطا أن يكون عصيرا تمر فقط، بل يمكن إضافته لعصير الموز والجوافة والبرتقال أو الكيوي والمانجو، ويمكن استبدال الحليب العادي بحليب جوز الهند.

عصير البلحعصير البلح
يضاف إلى السلطات

من أسهل الطرق للاستمتاع بالتمر هي إضافته منزوع النوى إلى السلطات، سواء السلطة الخضراء، أو سلطة الأفوكادو، أو مع سلطة الجبن اللذيذة.

التمر المحشي

يمكن حشو التمور بجميع بكثير من الطرق كالكريمة والمكسرات، وبالحلوى، والملبن ، والنوتيلا، وزبدة الفول السودا، كلها طرق مختلفة ومتنوعة يمكن الاختيار بينهم حسب رغبة أطفالك.

بلح محشيبلح محشي
مخبوز

يمكن إضافة التمر للفطائر والكعك والبسكويت، وإضافتها بنفس طريقة فطيرة التفاح، أو البوريك أو المنِين بعجوة ولكن بالبلح.

تارت البلحتارت البلح
تزين الآيس كريم

يمكن استخدام التمر في تزيين الآيس كريم أو الزبادي، أو كريمات تزيين الكنافة وحلوى رمضان، خاصة وأنها فاكهة حلوة الطعم لا تجعلك تحتاجين لإضافة المزيد من السكر.

تزيين الايس كريم بالبلحتزيين الايس كريم بالبلح