التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:27 م , بتوقيت القاهرة

مسلسل المحمية.. علمى أولادك المشاركة فى ترتيب البيت زى فرح وحمزة

مسلسل المحمية
مسلسل المحمية
عرض المسلسل الكرتوني "المحمية" فى إحدى حلقاته، مساعدة الطفلين فرح وحمزة لجدهما في نظافة المنزل أثناء مرضه، ما جعله يشعر بالسعادة والامتنان لأحفاده، وهذا هو الدور المنوط بالدراما أنها تمس حياتنا اليومية وتحاكى واقعنا، ولذلك إليكِ بعض التعاليم التي من خلالها يمكن أن تدربي أولادك على المشاركة في الأعمال المنزلية، وفقًا لموقع" sunshinehouse
مسلسل المحمية مسلسل المحمية
1. التزم بالروتين

يمكنك القول أنه كل يوم يجب أن ينظف الطفل غرفته، بهذه الطريقة يعتادون على التنظيف يوميًا،  وهذا روتين يجعلهم يقومون به دون ملل إذا تعودوا عليه.

2. أظهر لهم كيفية التنظيف

حاول قضاء بعض الوقت في التنظيف المنزل مع أطفالك حتى يعرفوا ما يجب أن يكون في المرة القادمة التي تطلب منهم فيها التنظيف بمفردهم.

3. إنشاء مكان لكل شيء

من اللعب إلى الأحذية، وصولاً إلى فرشاة أسنانهم. تأكد من أن كل شيء له مكان محدد في منزلك وأن أطفالك يعرفون مكانه. سيشجع إنشاء هذا الاتساق على النظافة.

المساعدة في تنظيف المنزلالمساعدة في تنظيف المنزل
4. ابدأ صغيرًا

امنحهم 5 دقائق للتنظيف ثم انتقل إلى مهمة أخرى. أو ابدأ بنصف غرفة اللعب ثم عد للنصف الآخر لاحقًا. إن إرسال أطفالك إلى  تنظيف غرفة ألعاب بدون حد زمني هو مجرد مطالبتهم بتشتيت انتباههم. لأنهم سيقضون الوقت كله في تلك الغرفة الممتعة بالنسبة لهم.

5. اجعلها لعبة

تعرف على من يمكنه تنظيف أسرع أو عدد الألعاب التي يمكنه وضعها بعيدًا في 60 ثانية. كلما كان لديهم المزيد من المرح، زاد حبهم للتنظيف.

6. الاعتراف بجهودهم في التنظيف

عناق أو قبلة أو حتى قول بسيط ، "أحسنت تنظيف غرفتك اليوم! يبدو رائعا!" لا تعني مكافأتهم على التنظيف، حاولي دائمًا شراء لعبة جديدة أو منحهم حلوى .