التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:32 م , بتوقيت القاهرة

إزاي تخلصي من المواعين بعد فطار رمضان بسهولة.. قسمي أدوات التنظيف

غسيل المواعين.. صورة توضيحية
غسيل المواعين.. صورة توضيحية
المواعين هي واحد من المشكلات التي تحمل همها كل فتاه، بعد الانتهاء من تناول الطعام في أي وقت في السنة، ولكن في رمضان لها طابع خاص، خاصة مع كثرة العزومات، وتنوع الأطعمة التي تحتاج للوقوف فترة طويلة على الحوض، للانتهاء منها، ومع الكثير من الحلو التي يتم طرحها، بين تقسيمها أو توزيعها على أفراد الأسرة إلا أن المشكلة تبقى موجودة، ولذا تستعرض عليك" دوت مصر" طريقة التخلص من المواعين بسهولة وسرعة بعد عزومات وولائم شهر رمضان، وذلك وفقا لما نشرة موقع "bobvila".
المواعينالمواعين

 

الانتهاء منها أول بأول

سواء كنت تغسلينها يدويا أو بواسطة غسالة الأطباق، عليك الانتهاء من الأطباق وأدوات الطهي أول بأول فور الانتهاء منها حتى لا تتراكم كميات كبيرة أمامك، ففي حالة غسالة الأطباق، بعد الانتهاء من أي شيء عليك رصه بالغسالة مباشرا حتى امتلاؤها ثم قومي بتشغيل الغسالة، أما إذا كان يدويا، عليك غسل كل قطعه تنتهين من أستخدمها بدلا من تركها بالحوض.

تقسيم أدوات التنظيف

عليك تخصيص أدوات تنظيف للأكواب والأطباق والأواني، وذلك حتى لا تتأثر الأكواب برائحة الطعام، أما الأطباق فتحتاج لليفة متوسطة النعومة حتى لا تصاب بالخدوش، أما الأواني فتحتاج لسلكه خشنة مع منظف قوي، حتى تحصلي على النظافة واللمعان المطلوب من غسلهم.

تنظيف الصحونتنظيف الصحون
نظف بالترتيب

الترتيب في غسل المواعين شيء ضروري يخلصك منها بسرعة وسهولة، فيجب غسل الأكواب أولا ومن ثم الأطباق من ثم الأواني التي تحتوي على مزيد من الشحوم، ثم اغسلي الأواني والقدور والمقالي.

التنظيف قبل الوضع في الحوض

عليك قبل أن تضعي الأواني في الحوض تنظيفها جيدا من أي بواقي طعام حتى لا يصاب الحوض بالانسداد، وهذا الأمر يساعدك بشكل كبير على تنظيف الصحون بسهولة.

غسيل المواعينغسيل المواعين
الترتيب

عليك وضع المواعين في الحوض بترتيب ونظام حتى يسهل عليك غسلها، دون الشعور بتراكمها، أو حتى لا تتأثر بالسلب سواء بالخدش أو الكسر.

اغسل بالماء الساخن

عليك استخدام الماء الساخن أثناء غسل الأطباق وشطفها أيضا في ماء ساخن، وذلك كل الأواني ما عدا الأواني التي تم استخدام منتجات الألبان والأطعمة النشوية، فيجب غسلها وتنظيفها بالماء البارد.